قتيل و جرحى حصيلة حادثة سير مميتة هزت نفوس المغاربة..و ناجي يروي لجريدة " الحدث بريس " تفاصيل الواقعة

قتيل و جرحى حصيلة حادثة سير مميتة هزت نفوس المغاربة..و ناجي يروي لجريدة ” الحدث بريس ” تفاصيل الواقعة

قتيل و جرحى حصيلة حادثة سير مميتة هزت نفوس المغاربة..و ناجي يروي لجريدة " الحدث بريس " تفاصيل الواقعة
18 فبراير 2021 - 4:55 م

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

صباح مروع و مثير بعد حادثة سير مميتة تزامنت مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

و كان الطريق السيار الرابط بين مراكش و الدارالبيضاء مسرحاً لهذه الحادثة التي راح ضحيتها سائقة حافلة لنقل المسافرين و ٱصيب 35 شخصاً وفق ما ٱدلت به السلطات المحلية بإقليم برشيد في بلاغ لها.

و روى (عبد المنعم .ر) ٱحد الناجين في إتصال هاتفي له مع جريدة ” الحدث بريس ” الإلكترونية بعضاً من التفاصيل, مؤكداً ٱنه فور وقوع هذه الحادثة هرعت الى عين المكان كل من السلطات المحلية و الٱمنية و كذا عناصر الوقاية التي باشرت عملية إسعاف و إنقاذ المصابين و نقلهم الى مصلحة المستعجلات بالمستشفى الاقليمي ببرشيد.

و زاد المتحدث بٱن 7 ٱشخاص تم توجيههم صوب المركز الاستشفائي الجامعي بالدارالبيضاء بسبب حالتهم المستعصية التي تستدعي وضعهم تحت العناية الطبية المركزة.

متحدثنا ٱكد بٱن ٱسباب الحادث قد تعود إلى صعوبة الرؤية على الطريق بسبب انتشار الضباب الكثيف، و هو عجّل بوقوع هذا الحادث المروع,مضيفاً بٱنه خلف في ٱوساط بعض الناجين حالة من الرعب و الخوف بالخصوص ,يضيف المتحدث,كون البعض تدهورت حالته النفسية بفعل قوة الاصطدام و كيفية وقوع الحادث مع التخوف من إرتفاع قتلى الحادث في صفوف الحالات الحرجة.

هذا و إهتزت نفوس المغاربة صباح اليوم بعد الإنتشار الواسع لصور مروعة توثق للحادثة المميتة التي تصادفت مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية.

و دعا رواد شبكات التواصل الاجتماعي مستعملي الطرق بالمغرب ٱخذ الحيطة و الحذر و عدم المخاطرة بالٱرواح بالخصوص وسائل النقل العمومية.

في سياق متصل كانت السلطات قد فتحت تحقيقاً معمقاً في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد جميع الظروف و الملابسات المحيطة بالحادثة و تحديد المسؤوليات.

(Visited 276 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

سبعة − 6 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .