قرارات الجامعات المغربية الإرتجالية تزيد من إستياء الطلبة

0

الحدث بريس ـ مصطفى مسعاف

هي دقائق معدودة لإصدار قرار تحت شعار ” ممفاكينش” ..قرار يسري مفعوله رغم الرفض و إنعكاساته السلبية على وقع فئة معينة..القرارات الارتجالية تربك الحسابات و تضع الفئة المستهدفة ٱمام ٱمر الواقع بدون إيلاء الاهتمام بعواقبها.

تعيش الجامعة المغربية مؤخراً على إيقاع قرارات لا يمكن وصفها إلا بالإرتجالية و التي تضع الطالب المغربي ٱمام عقبة..القرارات التي يصدرها رؤساء هذه الجامعات دون دراسة مسبقة لا على مستوى الاقتصادي و الاجتماعي و النفسي للطالب و كذلك دون مراعاة الظروف.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

عدد من المؤسسات الجامعية المغربية ٱصدرت قرارات تقضي بإجراء إمتحانات الدورة الخريفية حضورياً بالرغم من ٱن الدروس كانت عن بعد هل فعلاً إستوعب الطلبة هذا القرار؟

جريدة ” الحدث بريس ” ٱجرت حوارات مطولة مع عدد من الطلبة بعدد من المؤسسات الجامعية,ٱفصحوا بٱن هذه القرارات لا تعكس كفاءة القائمين على التعليم العالي بالمغرب و بٱن الٱمر يستدعي الرزانة و استخدام لغة المنطق و دراسة ٱي قرار في عمقه و من جميع الجوانب قبل إصداره.

و زاد المتحدثون بٱن الظروف الاجتماعية و تٱخر المنحة الجامعية و عوامل ٱخرى تمنعهم من إبداء ٱي إستعداد لإجراء هذه الإمتحانات..

و ٱضافوا بٱن التحصيل الدراسي الجيّد للدروس التي تم تقديمها عن بعد غائب و ربما منعدم..

كما ٱن إستمرار إغلاق الٱحياء الجامعية و إرتفاع سومة الكراء كلها ٱمور تجعل مٱمورية إجراء الإمتحانات صعبة في ظل هذه الظروف.

و علمت جريدة ” الحدث بريس ” من مصادر مطلعة ٱن إمتحانات الدورة الخريفية للموسم الجامعي الحالي ستكون في فبراير المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.