قطر2022.. مجلس إدارة بطولة كأس العالم يعلن جاهزية أربعة ملاعب لإستضافة المنافسات

0

الحدث بريس ـ وكالات

كشف مجلس إدارة بطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا قطر 2022 )، عن جاهزية أربعة ملاعب من أصل ثمانية التي ستحتضن أرضياتها منافسات كأس العالم لكرة القدم المنظمة بقطر في 2022.

وجاء إعلان المجلس خلال اجتماع عقد أمس بالدوحة عبر تقنية الإتصال المرئي، استعرض فيه الإنجازات والمحطات الهامة التي أنجزت عن طريق الإستعدادات لتنظيم بطولة العالم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتطرق المجلس إلى تحقيق قطر لتقدم كبير في الأشغال، كإنهاء أشغال أربعة ملاعب من أصل ثمانية مخصصة لإجراء المنافسات.

وتطرق أيضا إلى التحضيرات الجارية لاحتضان بطولة كأس العرب (فيفا 2021 )، التي ستنظمها قطر في دجنبر المقبل بمشاركة 22 منتخبا عربيا من قارتي إفريقيا (12 منتخبا) وآسيا (10 منتخبات)، من ضمنها المغرب.

وأعرب “حسن الذوادي”، رئيس المجلس والأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، عن ارتياحه للنجاح الذي حققته قطر في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، والذي عزز سجل الفعاليات الرياضية التي احتضنتها البلاد في ظل التحديات الراهنة. وقال “نفخر بالتقدم المستمر لسير العمل على الطريق نحو تنظيم مونديال 2022، وبنجاحنا المتميز في استضافة بطولة كأس العالم للأندية، والتي نالت اهتمام مجتمع كرة القدم الدولي بأسره “.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم “ناصر الخاطر”، عن ضرورة الحرص على تقديم أفضل تجربة للمشجعين والتركيز على الإرتقاء بخطط البطولة خلال الفترة القادمة. معتبرا أن بطولة كأس العالم للأندية، شكلت محطة مهمة على صعيد اختبار ما توفره قطر من تجهيزات، مع المحافظة على سلامة الجميع عبر تطبيق نظام الفقاعة الطبية والالتزام بالإجراءات الصحية الصارمة .

ويعد هذا النجاح، يضيف “حسن الذوادي، “دليلا واضحا على سعينا المتواصل لتقديم نسخة تاريخية من البطولة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والعالم العربي بعد أقل من عامين”. معربا عن تطلعات بلاده للإحتفاء بالمزيد من الإنجازات خلال الفترة المقبلة، وصولا إلى صافرة انطلاق المونديال والترحيب بالجميع على أرض قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.