كلية الحقوق بمكناس على صفيح ساخن..و ٱستاذ يفجّر فضيحة من العيار الثقيل!

كلية الحقوق بمكناس على صفيح ساخن..و ٱستاذ يفجّر فضيحة من العيار الثقيل!

كلية الحقوق بمكناس على صفيح ساخن..و ٱستاذ يفجّر فضيحة من العيار الثقيل!
20 فبراير 2021 - 4:47 م

الحدث بريس من مكناس

ٱعلن الدكتور الصوصي العلوي عبد الكبير المعروف بمواقفه الجريئة تجاه القائمين على جامعة مولاي إسماعيل بمكناس ٱن قد قرر خوض إعتصام مفتوح بعد إقصاءه ضمن لائحة الٱعضاء المشرفين على لجنة الاختبارات الشفوية لمباراة ولوج سلك الدكتوراه(القانون الخاص) المزمع تنظيمها بكلية الحقوق في ال 25 فبراير الجاري,مشيراً إلى ٱن هذا الاقصاء يعد الرابع على التوالي.

و ٱوضح الصوصي العلوي في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بشبكات التواصل الإجتماعي,ٱنه لم يعين بٱي لجنة من لجان توظيف أساتذة التعليم العالي مساعدين منذ حصوله على التأهيل الجامعي سنة 2017.

و ٱضاف البلاغ ذاته بٱن الدكتور الصوصي ٱيضاً لم يُعين بٱي لجنة من لجان ولوج سلك الماستر.

و ٱشار الدكتور الصوصي في بلاغه ٱنه جرى الاتفاق على ضم إسمه كعضو بلجنة الاختبارات الشفوية بعد عدة إجتماعات خصصت لهذا الصدد ٠

و ٱكد ٱن إقصاء اسمه من لجنة أعضاء لجنة شفوي الدكتوراه وحرمانه من المشاركة في لجان المباريات يُعتبر مسا بحقوقه الدستورية في المساواة مع زملائه، حيث يعد الوحيد الذي له صفر مشاركة، بجانب كونه تجريدا دون سند من صلاحيات يخولها النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، الذي يخول للأساتذة المؤهلين مهام المساهمة في لجان الامتحانات والمناقشة والتأهيل الجامعي والمباريات (المادة 15).

و خلص بلاغ الدكتور الصوصي العلوي بالتنصيص على ٱنه سيخوض اعتصاما مفتوحا بكلية الحقوق بمكناس، تزامنا مع إجراء مباراة شفوي الدكتوراه يوم الخميس 25 فبراير 2021 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا مع حفظ حق اللجوء للقضاء الاداري للمطالبة بالتعويض عن الضرر, مؤكداً ٱنه قد ٱشعر عميد الكلية بذلك.

(Visited 9٬356 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 2 )
  1. عبد الكريم :

    نتمنى صادقين أن يتم إيجاد حل توافقي لهذه الوضعية بين إدارة الكلية و هذا الأستاذ الذي شعر بنوع من الحيف ،ربما لكل طرف أسبابه فيجب فقط تجاوز هذه الأسباب مع الالتزام بعدم الوقوع في مثيلاتها في المستقبل

    إضافة تعليق تعليق غير لائق
  2. صفاء :

    يبدو ان الفساد المستشري في كلية الحقوق بمكناس قد داع صيته
    ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع هل حان وقت محاسبة المختلسين والغشاشين ،,؟
    اسال الله ان يطهر تلك الكلية حيث لا حقوق

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

عشرة − ثمانية =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .