كورونا..حملة تحسيسية تجوب شوارع مدينة الرشيدية

0

الحدث بريس : محمد عليوي.

تصوير : احماد وحمي/ سعيد كريم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

نظمت الجمعية الوطنية للتربية والتخييم و التنمية بجهة درعة تافيلالت يومه الثلاثاء 25 غشت الجاري، حملة توعوية تحسيسة لفائدة ساكنة مدينة الرشيدية، حول ضرورة الوقاية من فيروس كورونا وبأهمية احترام التدابير الوقائية المعمول بها، وحثهم على ضرورة التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتجنب التجمعات.

وعرفت هذه العملية دعوة للمواطنين للتقيد بالتدابير الوقائية المعمول بها من طرف السلطات لتفادي العدوى أو الإصابة وصون السلامة الصحية للأفراد.

وهكذا جاب شباب الجمعية مختلف الشوارع وأزقة المدينة، لاسيما السوق اليومي المتواجد بقلب المدينة، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.

وفي تصريح “للحدث بريس“، اكد عدد من المواطنين ان هذه الحملات تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة (كوفيد-19).

كما أكد اخرون أن أعضاء الجمعية الوطنية للتربية و التخييم و التنمية، يسهرون على توزيع منشورات و ذلك لتشجيع الافراد على الامتثال، لتوصيات وتوجيهات السلطات المختصة، ومن جهة أخرى، توضيح المنهجية الوقائية الواجب اتباعها، من خلال ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الجسدي والتعقيم المستمر لليدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.