لقاء تكويني بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية

لقاء تكويني بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالرشيدية

13 فبراير 2021 - 8:58 م

الحدث بريس ـ مُتابعة

إحتضنت صباح اليوم السبت 13 فبراير الجاري قاعة الاجتماعات بالملحقة التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية,ٱشغال الورشة التكوينية لفائدة مفتشتي و مفتشي التعليم الابتدائية بالمديرة الاقليمية,حيث قام بإفتتاح ٱشغال هذه الاخير السيد المدير الاقليمي مولاي مصطفى الهاشمي بحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومنسق المجلس الإقليمي للتفتيش والمنسقة الإقليمية للتربية الدامجة.

وتهدف هذه الورشة التكوينية بحسب المديرية الى تقاسم مخرجات الدورة التكوينية المنظمة من طرف مديرية المناهج حول عدة تكوين الأطر الإدارية والتربوية في مجال التربية الدامجة.

كما ٱنه تٱتي ٱشغال الدورة التكوينية في إطار تفعيل بنود ومواد القرار الوزاري رقم 047- 19 الصادر بتاريخ 24 يونيو 2019 الذي يحدد الإطار التنظيمي والبيداغوجي الخاص بالتربية الدامجة، وتنفيذاً للمخطط الإقليمي للتربية الدامجة، والمشروع المندمج رقم 4 الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس,وفق أحكام ومقتضيات القانون الإطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي,ولا سيما تقوية قدرات المتدخلين فيه .

وكان اللقاء فرصة لتوحيد التصوّر قصد تقاسم مخرجات هذه الورشة مع الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية الإبتدائية على صعيد المديرية الإقليمية بالرشيدية للرفع من قدراتهم في مجال التربية الدامجة.

(Visited 101 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

واحد × 4 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .