لقاح كورونا بالولايات المتحدة الٱمريكية..سيتم توزيعه مطلع نونبر المقبل

الحدث بريس : وكالات.

طلبت السلطات الصحية الأميركية من حكومات الولايات أن تستعدّ لتوزيع لقاح مضادّ لمرض كوفيد-19 على نطاق واسع بحلول مطلع نونبر المقبل.

وقال روبرت ريدفيلد، مدير المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها، في رسالة بعثها إلى حكومات الولايات، إنه يطلب منها “بصورة عاجلة” أن تقوم بكل ما هو ضروري من أجل أن تكون مراكز توزيع اللقاح المرتقب، “جاهزة بالكامل بحلول الأول من نونبر 2020”.

وتعتبر توجيهات “CDC” الجديدة بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، بمثابة آخر تطور ضمن سباق الوصول للقاح ضد فيروس كورونا المتسبب بوباء كوفيد-19، الذي أودى بحياة 184 ألف أميركي.

وكان كبير أطباء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قد قال في لقاء صحفي خلال الأسبوع الماضي، إن اللقاح قد يكون جاهزا لمجموعات بعينها قبل الانتهاء من التجارب السريرية، وذلك في حال ما كانت البيانات إيجابية في معظمها.

ويتفق خبراء الصحة العامة على أن المؤسسات الصحية على جميع مستوى الحكومة، يجب أن تستعد بشكل عاجل لتطعيم مئات الملايين من الأمريكيين.

وكان الرئيس دونالد ترامب، المرشح لولاية ثانية في الانتخابات المقررة في الثالث من نونبر القادم، قال الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة، سيكون لديها “هذا العام” لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.

(Visited 312 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + اثنا عشر =