لقجع.. تسليم كأس البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية لموسم 2019-2020

0

الحدث بريس – متابعة

تم تسليم كأس البطولة الوطنية لكرة القدم النسوية لموسم 2019-2020، الأحد، من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. السيد فوزي لقجع بمعية رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية السيدة خديجة إلا إلى فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية بالمركز الرياضي التابع للقوات المسلحة الملكية بسلا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسبق لفريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، أن تصدر الترتيب برصيد 66 نقطة. مسجلا 131 هدفا طيلة الموسم ولم ينهزم الفريق في أي مباراة، ليتم تتويجه باللقب في حفل أعقب المباراة الأولى برسم الموسم الجديد 2020-2021 والتي جمعت بين فريقي الجيش الملكي وفريق أطلس 05 وإنتهت بفوز الفريق العسكري بنتيجة سبعة أهداف لصفر.

وستشكل سنة 2020-2021، منعطفا هاما في مسار كرة القدم النسوية بالمملكة، وبداية عهد جديد في الممارسة، عنوانه “الإحتراف” حيث تجرى منافسات القسم الوطني الأول، والثاني في إطار عقد الأهداف وهو المشروع الكبير الذي أطلقته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بهدف تطوير كرة القدم النسوية. ويروم أساسا الرفع بشكل كبير من الميزانية المرصودة لكرة القدم النسوية. حتى تتمكن الأندية الوطنية من الإستجابة لدفتر التحملات الجديد، مع إشراك فعال للعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والإدارة التقنية الوطنية والعصب الجهوية.

 

ويهدف عقد الأهداف كذلك، إلى تكوين حوالي 1000 إطار تقني جديد، في أفق الوصول إلى 9000 ممارسة لكرة القدم النسوية مع حلول سنة 2024. علما أن هذا المشروع، يمنح حماية أفضل للاعبات، عبر تمكينهم من عقد إحترافي، وضمان راتب شهري من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.