مستجدات بشأن تاريخ جاهزية لقاح “كورونا” بالمغرب.. خبير مغربي يكشف المزيد من التفاصيل

9 سبتمبر 2020 - 5:33 م

الحدث بريس : متابعة

صرح البروفيسور “مصطفى الناجي”، الإختصاصي في علم الفيروسات ومدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالبيضاء، بأن لقاح “كورونا” المستجد، سيكون جاهزا خلال منتصف السنة المقبلة.

وأوضح البروفيسور “مصطفى الناجي”، أن اللقاحات التي يتم تجريبها حاليا، ستكون جاهزة خلال منتصف سنة 2021، لأن جميع اللقاحات هي في طور التجريب. مضيفا أنه لا يمكن أن يكون لقاح “كورونا” جاهزا نهاية السنة الحالية، لأن التجارب السريرية لازالت في طور التجريب. مشيرا إلى المغاربة الذين سيتطوعون للمشاركة في هذه التجارب السريرية الخاصة باللقاح الصيني، سيخضعون لمجموعة من التحاليل، للتأكد من عدم إصابتهم بأي مرض كيفما كان.

وزاد الخبير في علم الفيروسات، أن المختبر الصيني وضع مجموعة من المعايير التي سيشتغل عليها المغرب، من أجل ضمان مرور هذه التجارب السريرية في أحسن الظروف. مؤكدا أنه سيتم إجراء هذه اللقاحات بكل من مستشفى ابن رشد بالبيضاء والمستشفى العسكري بالرباط، حيث سيخضع هؤلاء للمراقبة من طرف الأطقم الطبية، ومن المنتظر أن تظهر نتائج التحاليل على مدة أربعين يوما.

ووقع المغرب على اتفاقيتي شراكة مع المختبر الصيني سينوفارم (CNBG) في مجال التجارب السريرية حول اللقاح المضاد لـ”كوفيد-19″.

إقرٱ ٱيضا :

منصف السلاوي يقلب الطاولة على دونالد ترامب بخصوص لقاح كورونا

مستجدات بشأن تاريخ جاهزية لقاح "كورونا" بالمغرب.. خبير مغربي يكشف المزيد من التفاصيل

(Visited 1٬285 times, 13 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة × 1 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!