مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز في 24 منطقة

0

الحدث بريس ـ وكالات

صرحت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس، أن مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن البترول والغاز في 24 منطقة، بخليج السويس والصحراء الغربية وشرق وغرب البحر المتوسط.

 

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن الطرح جرى عبر “بوابة مصر للإستكشاف والإنتاج، وهي أول منصة رقمية توفر البيانات الجيولوجية لأنشطة البحث والإستكشاف والإنتاج في مصر، وذلك في إطار برنامج جذب الإستثمارات ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول“.

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ومن جهة أخرى، وقعت الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، مساء أمس، 10 عقود مع 4 شركات إنجليزية وكندية ومصرية، لإستغلال 17 قطاعا جديدا للبحث والتنقيب عن الذهب بإجمالي استثمارات نحو 11.2 مليون دولار.

 

وشمل هذا التوقيع 4 عقود مع شركة AKH gold التابعة لرجل الأعمال المصري “نجيب ساويرس”، بإجمالي استثمارات نحو 4.1 مليون دولار للبحث عن الذهب في 9 قطاعات بالصحراء الشرقية.

 

وأيضا، توقيع 3 عقود مع شركة “ريد سي ريسورز” الكندية، إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب، واستغلاله في 5 قطاعات بإجمالي استثمارات نحو 5.5 مليون دولار. وعقدين لشركة شمال إفريقيا للتعدين للبحث في قطاعين باستثمارات نحو مليون دولار. بالإضافة إلى شركة العبادي للتعدين والمقاولات للبحث في قطاع واحد بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 636 ألف دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.