معطيات تنشر لٱول مرة.. آخر مخرجات تنفيذ حملة التلقيح ضد كوفيد بالمغرب

معطيات تنشر لٱول مرة.. آخر مخرجات تنفيذ حملة التلقيح ضد كوفيد بالمغرب

معطيات تنشر لٱول مرة.. آخر مخرجات تنفيذ حملة التلقيح ضد كوفيد بالمغرب
22 يناير 2021 - 12:29 ص

الحدث بريس/تقارير إعلامية

ٱفادت تقارير إعلامية متفرقة، أن الاستعدادات على قدم وساق لإستقبال اللقاح والشروع في تقديمه للمستفيدين، حيث تعيش وزارة الصحة حالة طوارئ قصوى استعدادا لهذا الحدث، ونفس الشيء بالنسبة لباقي الوزارات والمصالح المرتبطة بحملة التلقيح وخاصة منها وزارة الداخلية.

وارتباطا بذلك، كشفت المصادر ذاتها، اخر مخرجات تدبير عملية اللقاح في جزئها الأول، والناتج عن مجموعة اجتماعات خاصة بالاطباء رؤساء المراكز الصحية و الممرضين الرؤساء، وصل لتأكيد ان اللقاح، قد ينطلق السبت او الاثنين على اقصى تقدير، في حال وصوله يوم الجمعة تنطلق العملية يوم السبت، وفي حال وصوله السبت تنطلق الاثنين.

تم التأكيد على لائحة الأطر المكلفة بالتلقيح، ودعوتها لتبقى مستعدة نهاية الأسبوع. فيما يبقى اهم قرار هو تغيير الفئة المستهدفة، والتي ستخص عامة المواطنين ابتداء من 75 سنة / إضافة للاطر الصحية ابتداء من 40 عاما.

العملية في بدايتها، لن تتم في المراكز الصحية بل سيتم اعتمادها بالمراكز المرجعية التي خُصصت للحملة، من قبيل قاعات الجمباز مركبات سوسيو ثقافية، وبتطوان ستتم على مستوى، مقر المحكمة الابتدائية السابق.. ومن المنتظر ان يبلغ عدد هاته المراكز،بتطوان، ثماني مراكز.

وينتظر ان تبتدء العملية في أولى انطلاق تها على المجال الحضري فقط، وبعدها سيتم تعميمها بالمراكز الصحية و المجال القروي، فيما ستقوم منظمة الهلال الأحمر، بتزويد هذه المراكز بأطر صحية للمساعدة في عمليات التسجيل والتوجيه.

(Visited 223 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثلاثة عشر − إحدى عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .