معطيات تنشر لٱول مرة..خلفيات و ٱسباب إستقالة العالم المغربي منصف السلاوي!!

0

الحدث بريس/وسائل إعلام

وضع رئيس فريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، منصف السلاوي، استقالته، بناءاً على طلب من الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السلاوي، العالم الأمريكي من ٱصل مغربي٬ سيبقى في منصبه لمدة 30 يوم خلال الفترة الانتقالية، وسيتم تقليص دوره بشكل كبير بعد أداء بايدن اليمين الدستورية وتنصيبه رئيسا في 20 يناير المقبل.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ومن الممكن ٱن يبقى السلاوي في هذه المنصب إذ استطاع في الفترة الانتقالية الحصول على ثقة بايدن، ٱو من الممكن تعويضه بعالم آخر.

و كان السلاوي سابقاً قد صرح بٱنه يفكر في التنحي بمجرد الوصول للقاحين للفيروس، وهو ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح موديرنا بالإضافة لفايزر، لكنه فالمقابل اكد بقاؤه فالمنصب إلى أن تستمر عملية إيصال اللقاحات بشكل سَلسْ.

وكان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، قد عيّن السلاوي على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وصرح السلاوي، في مؤتمر صحفي بحديقة البيت الأبيض، أنه ينظر إلى هذا التعيين بمثابة شرف وفرصة لتقديم خدمة إلى الولايات المتحدة والعالم، في ظل الجائحة التي توفي بسببها حوالي مليوني شخص عبر العالم حتى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.