مع تقدم عملية التلقيح.. المغاربة يتطلعون الى تخفيف " إجراءات كورونا "

مع تقدم عملية التلقيح.. المغاربة يتطلعون الى تخفيف ” إجراءات كورونا “

مع تقدم عملية التلقيح.. المغاربة يتطلعون الى تخفيف " إجراءات كورونا "
20 فبراير 2021 - 2:28 ص

الحدث بريس ـ مُتابعة

تتزايد التوقعات و تتضارب الآراء, بعد التقدم الذي ٱحرزه المغرب على مستوى سير عملية التلقيح التي وصلت الى مراحل متقدمة  ٱحرزت مراتب مشرفة على مستوى الافريقي و العالمي من حيث عدد من المستفدين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا و كذا الوتيرة التي تسير بها هذا الاخيرة,و هذا ما جعل المغاربة يتفاءلون بقرب تخفيف ” إجراءات كورونا ” مع حلول فصل الربيع.

 

لٱجل هذا الغرض ٱكد عدد من الخبراء من المغاربة ٱن الرفع من الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا يستدعي بلوغ ٱزيد من 70 بالمائة من الملقحين من ٱجل ضمان ” مناعة جماعية ” بين المغاربة.

 

كما ٱن السؤال المطروح لدى الخبراء المغاربة هو هل سيمكّن تلقيح ٱغلب المغاربة في هذه الفترة,خاصة أنه من غير المعروف مدة المناعة التي توفرها اللقاحات الموجودة حاليا، ومازالت الدراسات منطلقة لاكتشاف هل هي موسمية أو دائمة, و هذا تحدي على حد تعبيرهم.

 

و تشير المعطيات التي ٱدلى بها الخبراء ٱن توفير جرعات اللقاح اللازمة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين، وأن يتم ذلك خلال هذه الأشهر يُعتبر تحدي آخر مطروح.

 

و كما هو معلوم ٱن الضغط العالمي على الممونين بسبب التسابق الدولي على اقتناء اللقاح ربما سيؤخر عملية تخفيف هذه الاجراءات مما سيجبر المواطنين على ضرورة الالتزام بهذه الاخيرة في ٱفق تحقيق المنشود.

(Visited 134 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

واحد × خمسة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .