مقتل شخص وإصابة أخرين بينهم جندي أمريكي في قصف صاروخي على أربيل ـ الحدث بريس

مقتل شخص وإصابة أخرين بينهم جندي أمريكي في قصف صاروخي على أربيل

مقتل شخص وإصابة أخرين بينهم جندي أمريكي في قصف صاروخي على أربيل
16 فبراير 2021 - 9:31 ص

الحدث بريس ـ وكالات

دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إجراء تحقيق في الهجوم الصاروخي الذي استهدف، مساء أمس الاثنين، قاعدة جوية في إقليم كردستان العراق وأسفر عن مقتل متعاقد مدني أجنبي وجرح خمسة آخرين بالإضافة إلى جندي أميركي، متعهّداً بـ”محاسبة المسؤولين عنه”.

 

وأفاد الوزير “نشعر بالغضب من الهجوم الصاروخي الذي حصل اليوم على إقليم كردستان العراق”، مضيفاً “لقد تواصلت مع رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني لمناقشة الحادث وأكدت له دعمنا الكامل لإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين”.

 

وأكد متحدث باسم البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأميركي جو بايدن أحيط علماً بالهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة جوية في كردستان العراق.

 

وكشفت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان العراق في بيان أنه “في الساعة التاسعة والنصف من مساء الاثنين 15 فبراير 2021 تم إطلاق عدد من الصواريخ صوب مدينة أربيل وضواحيها، حيث سقطت على مواقع عديدة، وبحسب المعلومات الأولية فإن هناك عدداً من الجرحى”، موضحة أن “الجهات المعنية لا تزال تواصل متابعاتها وتحقيقاتها بهذا الصدد”.

 

وأطلقت ثلاثة صواريخ على الأقل على أربيل، أصاب أحدها مجمّعاً عسكرياً في مطار المدينة حيث تتمركز قوات التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، والذي تقوده الولايات المتحدة.

 

كما أكد المتحدث باسم التحالف الدولي والكولونيل واين ماروتو أن “المتعاقد الذي قتل ليس عراقياً”، ولكنه لم يعطِ تفاصيل حول جنسيته.

 

 

(Visited 38 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

تسعة + اثنا عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .