موريتانيا: تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا - الحدث بريس

موريتانيا: تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

موريتانيا: تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا
7 يناير 2021 - 3:35 م

الحدث بريس ـ وكالات

بدأت الجارة الجنوبية، موريتانيا. في رفع عدد من القيود، التي كانت قد فرضتها بسبب جائحة كورونا. بالرغم من التخوفات من زيادة تدهور الوضع الوبائي في البلاد.

وقال سيدي ولد سالم. الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية. ليلة أمس الأربعاء. إن الدراسة ستستأنف، يوم الاثنين المقبل 11 يناير. في جميع المؤسسات التعليمية في موريتانيا. مع احترام الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد كارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.

وفي ذات السياق. أعلنت وزارة الشؤون الاسلامية بموريتانيا. عن رفع التعليق عن صلاة الجمعة والجماعة ولكن بشروط حددها كبار العلماء في فتوى اليوم.

وأشارت الوزارة في بيان لها: أنه “تقرر رفع التعليق عن صلاتي الجمعة والجماعة بعد ثلاثة أسابيع من تعليق هذه الصلوات تفاديا لتفشي فيروس كورونا”. وهذه الشروط حددتها هيئة كبار العلماء بموريتانيا.

كما تشمل الضوابط التي وضعتها الهيئة لإقامة صلاة الجماعة والجمعة “احترام مسافة التباعد”، و”تخفيف الخطبة” و”تخلف أصحاب الأعذار كالمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة”، و”التزام لجنة من جماعة المسجد برئاسة الإمام بالعمل على تطبيق الإجراءات الصحية”.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد قد بلغت في موريتانيا، إلى غاية مساء أمس الأربعاء، 15 ألفا و111 حالة، تتضمن 12 ألفا و805 حالات شفاء و373 حالة وفاة.

(Visited 27 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

تسعة عشر + أربعة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .