“نتائج خاطئة” لإختبار كوفيد-19 أجبرت آلاف الموظفين على حجر أنفسهم

0

الحدث بريس ـ وكالات

آلاف من موظفي أمازون في المملكة المتحدة تلقوا  نتائج خاطئة لإختبار فيروس كوفيد-19، نتيجة “خطأ ومعلومات غير دقيقة تتعلق بعملية الإختبارات وتتبع الحالات”.

وبلغ عدد الموظفين الذين تلقوا نتيجة خاطئة 3853 شخصا، وقال مسؤولون: إن نتيجة اختباراتهم كانت سلبية، لكنهم تلقوا إخطارات تفيد بأن النتائج إيجابية وطلب منهم عزل أنفسهم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشارت وزارة الصحة والرعاية الإجتماعية إلى أنها عالجت هذه المشكلة في يوم واحد، لكن الجهة المسؤولة عن تعقب المصابين بالعدوى، وهو “برنامج الإختبار والتتبع” قال إنه لا يزال يتعامل مع تداعيات المشكلة.

وجاء على لسان أحد العاملين في برنامج الإختبار والتتبع: إن “الإختبارات كانت جيدة لكن ما قيل للموظفين عن نتائجهم كان خطأ”.

وقالت أمازون أن جميع الذين تلقوا “الرسالة الخاطئة” من برنامج الإختبار والتتبع “عادوا إلى منازلهم للحجر”. وأضافت أنها قامت بالتحقيق في ذلك “للتأكد من أن الرسالة كانت خطأ وأن الموظفين غير مطالبين بالحجر”.

وهذا البرنامج الحكومي الذي تبلغ تكلفته 22 مليار جنيه إسترليني (30 مليار دولار) تم انتقاد منذ إطلاقه، وقد تعرض لضغوط متزايدة خلال ذروة الوباء، حيث كان عليه الإتصال بثلاثة أضعاف عدد المصابين.

وليس واضحا كيف حدثت هذه الأخطاء، وأعرب بعض المتخصصين في البرنامج عن “مخاوف متزايدة بشأن قيام موظفين عديمي الخبرة بمركز الإتصال الخارجي بدور الموظفين المدربين وذوي الخبرة”.

وأوضح المتخصصون أنه “غالبا ما يتم توظيف هؤلاء بأجر أقل من قبل شركات تعمل بمجالات أخرى، ويوكلون بمهمة إجراء مقابلات مفصلة مع مرضى فيروس كورونا”.

وتمتلك أمازون برنامج اختبار في مكان العمل باستخدام PCR الذي تم طرحه في خريف عام 2020. وقد وظفت فنيين ومتخصصين بهذا المجال، وتجري عشرات الآلاف من الاختبارات يوميا عبر مئات مواقعها حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.