نصائح رمضانية.. هؤلاء الأشخاص ممنوعون من تناول الشاي بعد الإفطار مباشرة

0

يوصي الخبراء في مجال التغذية بتأجيل شرب الشاي لمدة تصل إلى 40 دقيقة بعد تناول الإفطار، وذلك لتجنب الأضرار التي قد تحدث، خاصة لمرضى الأنيميا والتهاب المعدة.

الشاي يُعَدّ مشروباً شائعاً ومحبباً عند للملايين، إلا أن هناك فئات من الناس يُمنع عليهم تناوله بعد الإفطار في شهر رمضان، باعتبار ذلك عادة غذائية خاطئة قد تسبب الكثير من الأضرار، بما في ذلك تدمير خلايا المعدة دون إدراك مدى الضرر الذي قد يحدث.

تتمثل الفائدة الرئيسية لتأجيل شرب الشاي في حماية صحة القلب وضغط الدم، حيث يحتوي الشاي على مركب الفلافان-3-أولس الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب وخفض ضغط الدم والكوليسترول والسكر، وفقًا لموقع “هيلث لاين” الطبي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن شرب الشاي يمكن أن يُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الفم والثدي وبطانة الرحم والكبد، نظرًا لوجود مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة وتساعد في منع نمو الخلايا السرطانية.

يحتوي الشاي أيضًا على حمض أميني يُسمى L-theanine، الذي يؤثر إيجاباً على صحة الدماغ، مما يحسن الانتباه والذاكرة، ويزيد من موجات الدماغ التي تعزز الإدراك.

علاوة على ذلك، يساهم الشاي في تقوية جهاز المناعة وتقليل الالتهابات، ويُرتبط تناول كمية كبيرة من الشاي الأسود بانخفاض خطر الوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

ومع ذلك، هناك فئات معينة من الأشخاص يجب أن تتجنب شرب الشاي، خاصة بعد الإفطار مباشرة أو على معدة فارغة، وهم:

الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم؛ حيث إن تناول الشاي يحتوي على الكافيين الذي قد يؤثر سلباً على نومهم.
مرضى الأنيميا؛ نظرًا لأن الشاي الأسود يحتوي على مركبات قد تعيق امتصاص الحديد، وهو معدن ضروري لصنع البروتين الذي يحمل الأكسجين في الدم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.