نقابات تدخل على خط فاجعة طنجة..و مطالب بإستقالة الوزير " ٱمكراز " و محاسبة الحكومة

نقابات تدخل على خط فاجعة طنجة..و مطالب بإستقالة الوزير ” ٱمكراز ” و محاسبة الحكومة

8 فبراير 2021 - 4:54 م

الحدث بريس ـ مُتابعة

طالب علي لطفي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، محمد أمكراز ‏وزير الشغل والادماج المهني‏ بتقديم إستقالته على خلفية فاجعة طنجة التي أودت بحياة 25 عامل إلى حدود الساعة.

واكد لطفي، في تصريح صحفي خص به أنه “اليوم على وزير التشغيل إن كان يتوفر على أخلاق سياسية أن يسرع بتقديم إستقالته”، داعيا الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة في الفاجعة التي أودت بحياة العشرات من العمال اثر تسرب المياه لوحدة صناعية سرية.

وإعتبر الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل ان فاجعة طنجة كشفت الوجه الحقيقي للإستغلال الوحشي والبشع الذي يتعرض له عدد من العمال داخل ما أسماه بـ”الحفر الصناعية” التي تشتغل في ظروف حاطة بالكرامة الإنسانية وتتجار بأرواح المغاربة.

وفي ذات السياق، تعالت أصوات رواد العالم الأزرق “فيسبوك”، مطالبين بمحاسبة كل من ثبت تقصيره أو تورطه في الحادث، فيما استغرب البعض الآخر وجود معمل غير قانوني، يشغل العشرات ويعمل خارج القانون بدون علم السلطات.

وعرفت وحدة صناعية سرية للنسيج كائنة بمرآب تحت أرضي بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة، صبيحة اليوم الإثنين 8 فبراير 2021، تسربا لمياه الأمطار، مما تسبب في وفاة 25 عامل في حصيلة أولية، في حين لا يزال البحث جاريا عن مفقودين.

(Visited 86 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثلاثة × 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .