هام جدا..بالأرقام هذا عدد المترشحين الذين سيجتازون امتحانات البكالوريا بجهة درعة تافيلالت

الحدث بريس – متابعة

أفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، اليوم الأربعاء، بأن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020)، قد بلغ 24 ألف و102 مترشحا ومترشحة، منهم 11 ألف و221 إناث.

وذكرت الأكاديمية أن 11 ألف و433 مترشحا سيخضعون لهذا الاختبار ضمن القطب العلمي والتقني والبكالوريا المهنية، في حين بلغ عدد المترشحين ضمن قطب الآداب والعلوم الإنسانية والأصيل 12 ألف و669 مترشحا.

وأوضحت أن عدد المترشحين المتمدرسين في الأقاليم الخمسة بجهة درعة تافيلالت (الرشيدية، وورزازات ، وتنغير، وزاكورة وميدلت) بلغ 16 ألف و987 مترشحا، من بينهم 8300 من الإناث، مضيفة أن 111 مترشحا ينتمون للتعليم الخصوصي.

وأبرز المصدر ذاته أن العدد الإجمالي للمترشحين الأحرار في الجهة قد بلغ 7004 مترشحا، ضمنهم 2866 من الإناث.

وفيما يتعلق بمراكز الامتحانات في جهة درعة تافيلالت فقد تجاوز عددها 100 مركز، منها أكثر من 21 للمترشحين الأحرار.

أشارت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار التحضير لامتحانات دورة 2020 لامتحانات البكالوريا الوطنية بالتنسيق مع السلطات المختصة.

ويتعلق الأمر، على الخصوص، بالتعقيم وضمان التقيد بمسافة التباعد الاجتماعي ووضع الآليات الضرورية لتنظيم دخول المترشحين لمراكز الامتحان ومغادرتها، وتوفير الكمامات الخاصة بالمترشحين وإلزامهم بها وبتعقيم اليدين، حيث سيتم وضع المعقمات رهن إشارة كل المترشحات والمترشحين.

وأضافت أن هناك إجراءات أخرى تروم تعزيز آليات محاربة وزجر الغش وضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

(Visited 88 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 13 =