هل يصبح ارتياد دور السينما شيئا من الماضي؟

0

الحدث بريس : وكالات

تحذر مخرجة فيلم “المرأة الخارقة” باتي جنكينز، من أن ارتياد دور السينما يواجه تهديدا حقيقيا بـ”الانقراض”.

وقد تأجل عرض فيلمها (باتي جنكينز مع غال غادوت) الجديد ثلاث مرات خلال تفشي وباء فيروس كورونا.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكانت جنكينز ضمن عشرات من كبار مخرجي هوليوود ناشدوا الحكومة الأمريكية تقديم الدعم المالي حتى تستمر صناعة السينما.

قالت مخرجة فيلم “المرأة الخارقة” ‘إذا أغلقنا دور السينما، ستكون هذه عملية لا يمكننا التراجع عنها، قد نفقد ارتياد دور السينما إلى الأبد”.

وتعاني دور السينما في العالم من التبعات المالية للقيود الصارمة المفروضة لمكافحة وباء كوفيد-19، التي تحد من ارتياد الزبائن لها، بالإضافة إلى قلة عدد الأفلام الرائجة لجذبهم.

وحسب ما قالت الرابطة الوطنية لمُلّاك المسارح في الولايات المتحدة إن 69 في المئة من الشركات السينمائية الصغرى والمتوسطة قد تُجبر على الإفلاس أو الإغلاق بشكل دائم.

وتعد الولايات المتحدة أكبر سوق للأفلام في العالم من حيث مبيعات التذاكر، غير أن الصين تمضي على نحو سريع للحاق بها.

ومن جهتها، قالت جنكينز إن من شأن حركة الإغلاق واسعة النطاق أن تؤدي إلى توقف استوديوهات هوليوود عن الاستثمار في الأفلام المخصصة للعرض في دور السينما، والتحول بدلا من ذلك إلى البث عبر الإنترنت.

وأضافت “يمكن أن يكون الوضع مشابها لصناعة الموسيقى، حيث يمكنك تقويض صناعة بأكملها وذلك بجعلها شيئا لا يمكن أن يكون مربحا”.

وتجاوزت بعض الأفلام الرئيسية لهوليوود هذه السنة، بما في ذلك فيلم ديزني “مولان”، العرض في السينما وانتقلت مباشرة إلى العرض عبر الإنترنت.

ليس ثمة خيار يتيح عرض فيلمها “المرأة الخارقة 1984” عبر الإنترنت، حسب قول جنكينز.

ومن المقرر بدء عرض فيلمها، الذي لعبت فيه دور البطولة غال غادوت، يوم عيد الميلاد. ويأتي هذا بعد ستة أشهر من تاريخ العرض الأول الذي كان مقررا في يونيو.

مزيد من حالات التأجيل

وتم تأجيل طرح أحدث أفلام جيمس بوند مرة أخرى، هذا ما أُعْلِن عنه في الأسبوع الماضي.

وكان العرض الأول لفيلم “ليس هناك وقت للموت” No Time To Die قد تأجل بالفعل من أبريل إلى نوفمبر بسبب الوباء. ومن المقرر الآن عرضه في أبريل 2021.

وأجل أيضا عرض فيلم الخيال العلمي “الكثيب” Dune الذي كان من المقرر عرضه في ديسمبر، ومن المقرر الآن أن يُطرح للعرض في أكتوبر 2021.

كما ان شركة وورنر برذرز أجلت طرح فيلم “ذا باتمان”، ومن المقرر الآن عرضه في مارس2022 .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.