“هيت راديو” ترد على واقعة “السرقة المفبركة على المباشر”

0

نفت إذاعة “هيت راديو” في بلاغها الصادر اليوم الخميس 28 مارس، ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي حول إحدى حلقات البرنامج الإذاعي “مومو رمضان شو الذي يقدمه محمد بوصفيحة، وأذيعت الحلقة بتاريخ 21 مارس و”التي زعم فيها أحد المستمعين تعرضه لعملية سرقة هاتفه المحمول خلال مروره على الهواء مباشرة في البرنامج”.

وحسب بلاغ الإذاعة الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” فقد نفت بشدة تورطها في ارتكاب هذه الأفعال التي تتعارض تماما مع قيمها”.

وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم، وذلك لتحديد جميع المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء قد تفاعلت بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

وقد أوضحت الأبحاث المنجزة، مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.