واتساب يطلق ميزة جديدة ينتظرها المستخدمون

0

قرر تطبيق واتساب إطلاق ميزة جديدة ضمن آخر التحديثات التي تم طرحها أخيرا. والتي تهم منح المستخدمين القدرة على حظر والإبلاغ عن الأرقام غير المعروفة بسهولة بالغة. وذلك مباشرة من شاشة القفل دون الحاجة إلى الدخول إلى الدردشة.

وتأتي هذه الميزة استجابةً للحاجة الماسة لتوفير أدوات أكثر فعالية لمكافحة الإزعاج والرسائل غير المرغوب فيها.

ويواصل واتساب جهوده لتحسين تجربة المستخدم، من خلال إضافة خاصية جديدة تسمح بحظر جهات الاتصال غير المرغوب فيها مباشرة من خلال نافذة الإشعار المنبثقة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

هذا التحديث، الذي يعزز بشكل كبير من الخصوصية والأمان للمستخدمين. يعتبر خطوة قوية نحو منع التعرض للإزعاج من قبل الأرقام المجهولة التي تحاول التواصل بشكل متكرر.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الميزة الجديدة إمكانية الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها بكل سهولة. حيث يتم إعادة توجيه آخر خمس رسائل تم استلامها إلى الشركة لتقييمها واتخاذ الإجراءات المناسبة، والتي قد تشمل تعليق أو حظر حساب المرسل.

وحتى اللحظة، لم تعلن واتساب بعد عن البلدان التي ستستفيد من الميزة الجديدة لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها في أحدث تحديثاتها، مما يترك المستخدمين في انتظار تفاصيل إضافية.

هذا الغموض يعزز الترقب للإعلانات المستقبلية بشأن التوسع الجغرافي للميزة. إلى جانب تعزيز الخصوصية، قدم التطبيق في ديسمبر الماضي ميزة جديدة تتيح إرسال رسائل صوتية تختفي بعد الاستماع لها مرة واحدة، موسع نطاق الرسائل المختفية لتشمل الصوتيات بعد أن كانت تقتصر على الصور والفيديوهات فقط.

وعلى الرغم من الجهود المبذولة من قبل ميتا لزيادة أمان التطبيق. لا تزال هناك ثغرات أمنية تظل قائمة، تجعل من واتساب هدف للمحتالين، خاصة في مجال التصيد الاحتيالي.

ويستغل المجرمون هذه الثغرات للاتصال بالضحايا عبر التطبيق ومحاولة إقناعهم بتنفيذ عمليات نقل مالية عبر Pix ووسائل أخرى. مما يؤكد الحاجة المستمرة لتحسين الأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.