واشنطن تفرض عقوبات على شركات مرتبطة بمبيعات نفطية إيرانية..!

الحدث بريس : وكالات

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على 6 كيانات في الإمارات وإيران والصين لمساعدتهم شركة “تريليانس للبتروكيماويات” في بيع منتجات النفط الإيرانية.

وجاء على لسان وزارة الخزانة الأمريكية في بيان عبر موقعها، يوم الخميس: “حدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية 6 كيانات لدعمها لشركة تريليانس للبتروكيماويات”، مضيفًا أن “هذه الكيانات، التي يوجد مقرها في إيران والإمارات العربية المتحدة والصين، تدعم مشاركة تريليانس المستمرة في بيع المنتجات البتروكيماوية الإيرانية”.

من جهته، أضاف البيان، “إن وزارة الخارجية فرضت اليوم عقوبات على خمسة كيانات بسبب مشاركتها عن علم في صفقة كبيرة لشراء أو بيع أو نقل أو تسويق النفط أو المنتجات البترولية من إيران، كما فرضت عقوبات على ثلاثة أفراد مسؤولين تنفيذيين رئيسيين في الكيانات الخاضعة للعقوبات”.

وقال وزير الخزانة “ستيفن تي منوتشين” في البيان نفسه: “يستخدم النظام الإيراني عائدات مبيعات البتروكيماويات لمواصلة تمويل الإرهاب والأجندة الخارجية المزعزعة للاستقرار”.

وأضاف إلى ذلك: “لا تزال إدارة ترامب ملتزمة باستهداف أولئك الذين يساهمون في محاولات إيران التهرب من العقوبات الأمريكية من خلال تسهيل البيع غير المشروع للمنتجات البترولية الإيرانية في جميع أنحاء العالم”.
كما فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في يناير من سنة 2020 عقوبات على شركة “تريليانس”وثلاث شركات أخرى للبتروكيماويات

والبترول، حيث قامت مجتمعة بتحويل مئات الملايين من الدولارات من الصادرات من شركة النفط الوطنية الإيرانية “NIOC”، والتي تساعد في تمويل الحرس الثوري الإسلامي الإيراني، بحسب تعبير بيان وزارة الخزانة الأمريكية.
واستخدمت شركة “تريليانس” العديد من الشركات الأمامية لشراء أو تسهيل شراء وحركة المنتجات البتروكيماوية من إيران.

(Visited 45 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =