والي جهة درعة تافيلالت يعقد لقاء تواصليا مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومدراء المؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية

0

عقد والي جهة درعة تافيلالت ،عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضره ،بعد زوال اليوم الأربعاء 29 نونبر 2023 بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية، لقاء تواصليا ، مع رؤساء جمعيات أولياء وأمهات وأباء التلاميذ للمؤسسات التعليمية بإقليم الرشيدية.
وحضر اللقاء، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلات مولاي عبد العاطي الأصفر ومدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المصطفي هاشمي ومدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت وعدة أطر تعليمية بالإقليم،رؤساء المصالح الولائية ، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار المستجدات الأخيرة فيما يتعلق بالنظام الأساسي الجديد وما تخلله من احتجاجات أسرة التعليم كذلك يأتي تثمينا للاجتماع الذي ترأسه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، يوم الإثنين 27 نونبر الجاري ، مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، والتي تم التوصل من خلالها إلى تجميد النظام الأساسي الجديد.

كذلك جاء لقاء والي درعة تافيلالت برؤساء الجمعيات هذه قصد تقاسم مخرجات هذا الاجتماع الهام مع الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، باعتبارها شريكا استراتيجيا للوزارة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وذكر بوشعاب يحضيه في كلمة له امام الحضور ، بأن الحكومة استجابت للمطالب التي تقدمت بها النقابات من قبيل تجميد النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية بهدف التعديل مع تضمين التعديلات لتحسين دخل موظفي وموظفات القطاع، وأن رجال التعليم سيتوصلون برواتبهم ابتداء من الشهر المقبل .

وثمنت الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ التي حضرت اللقاء من جهتها ،المقاربة التشاورية والتشاركية التي اعتمدها والي جهة درعة تافيلالت ، مشيدة بالموقف الإيجابي الذي اتخذته الحكومة من خلال استجابتها لمطالب النقابات التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.