وزارة الصحة ترسل مختبرا متنقلا مختص بتحاليل كوفيد-19 لإقليم ميدلت لصد انتشار الوباء

الحدث بريس : متابعة 

وصل يوم الجمعة مختبر متنقل للتحاليل الخاصة بكوفيد 19 إلى اقليم ميدلت، يأتي ذلك استجابة لطلب عامل الإقليم الذي أبلغ وزير الصحة بحاجة الإقليم الى مختبر متنقل للمساعدة في إجراء التحاليل المخبرية الخاصة بكوفيد19 بعد تسجيل عجز كبير حاصل في المختبر الطبي بالراشيدية.

سيساعد المختبر المتنقل المخصص حصريآ لاقليم ميدلت، على كشف الحالات المصابة في وقت وجيز مما قد يساعد على محاصرة انتشار الفيروس بالاقليم.

هذا المختبر سيتوجه، كلما كانت الحاجة الى ذلك، الى القرى والمدن البعيدة بميدلت ، وتصل قدراته الى 500 اختبار في اليوم.

و سجل إقليم ميدلت اليوم الجمعة ، 05 إصابات مؤكدة، موزعة على النحو التالي : – مدينة الريش : 04 – مركز أيت عتو (جماعة كراندو) : 01.

و بذلك ارتفعت حصيلة الحالات المؤكدة على مستوى الإقليم منذ بداية الجائحة إلى 389 إصابة، إضافة إلى 05 حالات وفاة بسبب الفيروس.

وأصدرت سلطات ميدلت أمس الخميس بعد اجتماع طارئ للسلطات المكلفة بتتبع الحالة الوبائية بالمنطقة، قرارا يقضي بمنع الدخول أو الخروج من الإقليم.

وينص القرار العاملي أن الولوج  إلى الإقليم أو المغادرة منه سيكون مشروطا بالتوفر على رخصة استثنائية، وذلك ابتداء من بعد غد السبت.

كما ينص القرار على مجموعة من التدابير الاحترازية التي كان معمولا بها في السابق، وفي مقدمتها إغلاق جميع المحلات المحلات والمقاهي وكل الأنشطة الأخرى على الساعة 8 مساء، بالإضافة إلى منع التجمعات، مع حظر التجوال من الساعة العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا إلا للضرورة القصوى.

(Visited 238 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + أربعة عشر =