وزارة الصحة تطمئن المغاربة بشٱن فيروس كورونا و تتخذ اجراءات مشددة لتفاديه….

الحدث بريس:ادريس بوداش

أخبرت وزارة الصحة المغربية الرأي العام الوطني، أنه ومنذ الإعلان عن ظهور حالات الإصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن فيروس “كورونا المستجد 2019-nCoV”، بجمهورية الصين الشعبية في 31 دجنبر 2019 وإلى حدود اليوم الجمعة 24 يناير 2019 لم تسجل المصالح الصحية الوطنية أية حالة إصابة بهذا الفيروس.

وذكر البلاغ الذي توصل به موقع “الحدث بريس”  اعتبارا للوضع العالمي المتعلق بهذا الداء، فإن المنظمة الصحية العالمية للصحة، بعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية، قررت عدم الإعلان عن “حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي” في الوقت الراهن، وبالتالي لا توصي بفرض قيود على السفر أو التجارة العالميين.

وأفاد البلاغ ذاته، أن وزارة الصحة تعمل على ترصد الداء عبر المنظومة الوطنية للمراقبة الوبائية، كما هيأت كل ما يتعلق بوسائل التشخيص الفيروسي والوقاية منه، وذلك تفاديا من انتشار هذا الفيروس في بلادنا.

ويشار إلى أن سفارة المملكة المغربية ببكين أكدت في إعلان لها اطلع عليه موقع “أنا الخبر” أن مصالحها تتابع الوضع في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية وكذلك الجالية المغربية، ودعت أفراد الجالية المغربية من خلال ذات الإعلان إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية.

وفي السياق ذاته، تهيب السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين في حال الحاجة إلى مساعدة السفارة أو مزيد من المعلومات الشخصية إرسالها إلى البريد الإلكتروني للقنصلية أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية.

(Visited 44 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =