وزيرة يابانية سابقة تتولى رئاسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 - الحدث بريس

وزيرة يابانية سابقة تتولى رئاسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020

وزيرة يابانية سابقة تتولى رئاسة اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020
18 فبراير 2021 - 10:01 ص

الحدث بريس ـ وكالات

أصبحت وزيرة الألعاب الأولمبية السابقة “سيكو هاشيموتو”، اليوم الخميس، رئيسة للجنة التنظيمية لأولمبياد طوكيو المؤجّل إلى الصيف المقبل، خلفا للمستقيل “يوشيرو موري” على خلفية تصريحات مسيئة للنساء.

قالت “هاشيموتو البالغة من العمر (56 سنة) بعد تعيينها، وذلك قبل نحو خمسة أشهر من انطلاق الأولمبياد المؤجل من الصيف الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا: “لن أدخر أي جهد لنجاح ألعاب طوكيو”.

و”سيكو هاشيموتو” إحدى سيدتين في حكومة يوشيهيدي سوغا، تقدمت باستقالتها من مجلس الوزراء لاستلام منصبها الجديد.

وحلّت بدلا من موري (83 عاما)، رئيس الوزراء السابق المعروف بتصريحاته الجدلية، والمستقيل الجمعة الماضي، بعد إدعائه أن النساء يكثرن في الكلام خلال الإجتماعات، ما تسبب بجدل كبير في البلاد ودفع اللجنة الأولمبية الدولية للإعلان متأخرة أن تصريحاته تناقض القيم الأولمبية.

وشكّل منظمو الأولمبياد لجنة ضمت مزيجا من الجنسين مناصفة لإختيار خليفة “موري” الذي قال في اجتماع لمجلس طوكيو 2020 عُقد لمناقشة تصريحاته: “تسبّبت تصريحاتي غير اللائقة بفوضى عارمة (…) أود أن أعبر عن خالص اعتذاري”.

واشتهرت رئيسة للجنة التنظيمية عندما كانت بطلة في التزحلق الفني على الجليد وسباقات الدراجات على مضمار.

كما أحرزت برونزية سباق 1500 م في أولمبياد ألبيرفيل الشتوي 1992 ضمن التزحلق الفني على الجليد، وست ميداليات ذهبية في الألعاب الأسيوية الشتوية بين 1986 و1990.

(Visited 13 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

13 − 4 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .