وزير الأوقاف: منع أئمة المساجد من بطاقة “راميد” لهذا السبب ..!

0

الحدث بريس : متابعة

قال وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية أحمد التوفيق أن القيمين الدينيين غير معنيين ببطاقة الراميد، ذلك في جواب له على سؤال برلماني حول إعادة النظر في حرمان القيمين الدينيين من بطاقة المساعدة الطبية راميد.

وأوضح الوزير أن نظام “الراميد” يستثني جميع الفئات التي تتوفر على حماية اجتماعية وهو الحال بالنسبة لفئة القيمين الدينيين المكلفين (أئمة ، خطباء ، مؤذنين ، متفقدو المساجد ) الذين يتوفرون على نظام إلزامي للتأمين الصحي مكفول بموجب الظهير الشريف في شأن تنظيم مهام القيمين الدينيين و تحديد وضعياتهم الذي يضمن لهم تغطية صحية أساسية و تكميلية أوسع نطاق من التغطية الصحية الخاصة بالموظفين ، تتحمل الوزارة تكاليفه 100 %.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

طما زاد أحمد التوفيق أن هذه الفئة و ذوو حقوقها تستفيد من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الإجتماعية للقيمين الدينيين كإعانة التمدرس و منحة التفوق و إعانات مختلفة.

وسبق أن وضعت مطالب دعت إلى إعادة النظر في حرمان القيمين الدينيين من بطاقة المساعدة الطبية راميد، متسائلة عن إمكانية إعادة النظر في قرار حرمان هذه الفئة المحدودة الدخل من البطاقة، والتي يعاني جزء كبير منها الهشاشة والحاجة ولو بجعل ذلك اختياريا لها وليس إلزاميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.