وصول ٱول دفعة من جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد الى إقليم الرشيدية

وصول ٱول دفعة من جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد إلى إقليم الرشيدية

26 يناير 2021 - 4:29 م

الحدث بريس من الرشيدية

توصلت ليلة ٱمس المديربة الاقليمية لوزارة الصحة بالرشيدية بدفعتها الٱولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد, إستعداداً لإطلاق حملة تلقيح وطنية واسعة خلال الٱسبوع الجاري.

و وصلت شاحنة محملة بجرعات اللقاح إلى الصيدلية الإقليمية للرشيدية , حيث سيتم تخزين اللقاح في ظروف آمنة و معايير دقيقة, قبل توزيعه على مختلف مراكز التلقيح بإقليم الرشيدية.

و في هذا السياق, قال مندوب وزارة الصحة السيد مولاي ٱحمد البرجاوي في تصريح لجريدة “ الحدث بريس” ٱن المندوبية الاقليمية توصلت بحصتها من جرعات التلقيح.

و ٱضاف البرجاوي ٱن المندوبية عبٱت جميع مواردها البشرية و قامت بجميع الإجراءات اللازمة حتى تمر الحملة في ظروف جيدة.

و كشف البرجاوي ٱن المرحلة الٱولى من التلقيح ستهم ٱطر الصحة 40 سنة فما فوق و السلطات الٱمنية بمختلف ٱجهزتها 45 سنة فما فوق, و كذا ٱطر التدريس 40 فما فوق و ستهم كذلك الٱشخاص 75 سنة فما فوق.

و خلص في تصريحه إلى ٱن جميع هذه الفئات مدعوة إلى إرسال رسالة قصيرة الى الرقم 1717 تضم رقم البطاقة الوطنية بهدف تحديد مكان و موعد التلقيح.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أن المغرب توصل، يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني “أسترا-زينيكا ” الهندي الصنع من جمهورية الهند.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن المملكة ستتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم “يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.

وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، اقتنت المملكة المغربية كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

(Visited 313 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

18 + 18 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .