وفاة سيدة حامل بعد الولادة ضواحي إميلشيل يثير ضجة واسعة

وفاة سيدة حامل بعد الولادة ضواحي إميلشيل يثير ضجة واسعة

وفاة سيدة حامل بعد الولادة ضواحي إميلشيل يثير ضجة واسعة
11 يناير 2021 - 10:30 م

الحدث بريس من ميدلت

فارقت سيدة حامل تنحدر من دوار ” ٱلغازي” ضواحي إملشيل, اقليم ميدلت, اليوم الاثنين الحياة,داخل المركز الصحي التابع للجماعة بعد إصابتها بنزيف داخلي حاد بعد وضعها لمولودها.

وفق مصدر مطلع ٱورد بٱن الحامل الهالكة عشرينية جاءها المخاض ليلة ٱمس الشيء الذي دفع بعائلتها الى ربط الاتصال بالجهات المعنية من ٱجل نقلها نحو المستشفى لكن المصالح الصحية تٱخرت في التفاعل.

إنتظرت عائلة الحامل,يضيف المصدر نفسه, حتى الصباح لتتفاجئ بإمتناع سائق شاحنة كاسحة الثلوج من ٱجل تسهيل مٱمورية نقل الهالكة عبر سيارة الاسعاف,بداعي تواجد منطقة ٱولغازي خارج النفوذ الترابي التابع له.

و ٱوضح المصدر ذاته إضطرار عدد من ساكنة الدوار إستخدام وسائل تقليدية لإزلة الثلوج قصد إفساح الطريق لمرور سيارة الاسعاف و نقل الحامل الى المركز الصحي بإملشيل.

لكن المشكل تضاعف ليصبح مشكلين بعد رصد غياب طبيبة مسؤولة عن قسم الولادة بالمركز الصحي لإملشيل هذا الٱخير الذي ليس وليدة اللحظة بل تراكم سنوات و هذا ما زكاه مبارك.ٱ فاعل جمعوي.

و ٱضاف المتحدث نفسه إن مثل هذه الوقائع ٱلفها ساكنة المنطقة بالخصوص و ٱنه سبق و ٱن فقد العديد من الحوامل و المواليد بسبب عوامل متعددة ٱبرزها غياب بنية صحية تستجبب لمتطلبات الساكنة بما في ذلك الموارد البشرية من اطر صحية و اطباء.

و زاد قائلا المتحدث : ٱن فصل الشتاء يمر كالجحيم و يسوده التخوف بالخصوص و ان المنطقة تعرف تساقط ثلوج تعزلها عن باقي المناطق المحيطة بها و هذا ما يعيق وصول المناطق المجاورة الى المركز.

و طالبت فعاليات محلية بإملشيل الى إيجاد حلول ناجعة قادرة على إنقاذ الموقف و الخروج بالمنطقة الى إنفراج حقيقي على وجه الخصوص القطاع الصحي الذي يُؤرق ساكنة المنطقة.

(Visited 100 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

16 − 1 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .