ٱلمانيا تصفع البوليساريو ..حان وقت حل القضية و المقترح المغربي ٱكثر واقعية

0

الحدث بريس ـ و.م.ع

ٱكد سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالرباط، غوتز شميدت بريم، أن مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب يظل “الحل الأكثر واقعية” للنزاع حول الصحراء المغربية، معتبرا في الوقت ذاته أن “البوليساريو” توجد اليوم في وضعية “صعبة”.

وقال شميدت بريم إنه “من الصعب إيجاد حل أكثر واقعية ويحظى بالثقة” للنزاع حول الصحراء المغربية من مقترح الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، والذي يجمع المجتمع الدولي على أنه حل واقعي وعملي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واعتبر السفير الألماني أن رفض “البوليساريو” التفاوض حول المقترح المغربي قد ينطوي على خطورة على المنطقة عبر انتشار التطرف العنيف، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجبهة الانفصالية توجد اليوم في “وضعية صعبة” بعد تلقيها ضربتين متتاليتين مؤخرا، تتمثل الأولى في أحداث معبر الكركرات، والثانية في قرار الولايات المتحدة القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء.

وفي تعليقه على هذا القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال السفير الألماني بالرباط إنه ناقش هذا الأمر مع نظيره دايفيد فيشر، السفير الأمريكي بالمغرب، وشدد في هذا الإطار على أن النزاع حول الصحراء طال أمده أكثر من أربعين سنة، وهو الآن ناضج لأن يجد طريقة للحل..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.