أفضل 6 تطبيقات ذكية تعمل بدون انترنت.. تعرّف إليها

0

بلا شك انّ الشبكة العنكبوتية أصبحت أحد الأساسيات الضرورية في حياتنا اليومية، إلا أنّ البعض قد يُعاني في بعض الأحيان جرّاء الوصول إلى بعض التطبيقات  في حال ضعف التغطية أو الشبكة في بعض المناطق الجغرافية، من هنا ابتكر مطورو التطبيقات والبرامج، تطبيقات للهواتف الذكية يستطيع المستخدم الوصول إليها واستخدامها بدون الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

وهناك العديد من التطبيقات المتنوعة التي يمكنك الاستفادة منها، دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وفي هذا التقرير سنستعرض أكثرها أهمية.

ويعرض موقع “بوبيولار ساينس” أفضل  التطبيقات التي لا يحتاج تشغيلها إلى خدمة إنترنت:

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

غوغل مابس :  تطبيق خرائط

تعمل  خدمات الخرائط على توفير بعض الوظائف غير المتصلة بالإنترنت، لكن في معظمها تكون محدودة، إلا تطبيق خرائط غوغل أو غوغل مابس، على نظامي تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، الذي تتيح المزيد من الوسائل للبحث عن الأماكن والتنقل في الطرق بدون خدمة إنترنت.

ولكن لا تتوقع أن تزودك غوغل مابس بتحديثات حركة المرور الحية، أو توجيهك حول الطرق المزدحمة بدون اتصال إنترنت، لكنها يمكنها أن تنقلك من نقطة إلى نقطة بناء على الخرائط التي تم تحميلها سابقا.

تيدال : تطبيق بث موسيقى

يتعامل تيدال مع تنسيقات الموسيقى والقوائم عالية الدقة، من دون فقدان البيانات أو البث عند عدم الاتصال بالإنترنت.

ويمكن عند تفعيل وضعية عدم الاتصال على تيدال، أن يتم تشغيل القوائم والألبومات المتزامنة مع هاتفك.

نتفليكس :  تطبيق بث فيديو

يقدم لك تطبيق “نتفليكس” خدمة خاصة للمشاهدة من دون اتصال إنترنت، عن طريق تفعيل خاصية التنزيل التلقائي للعروض والأعمال التي تعتقد أنها تنال إعجابك، ويمكنك تعطيله عن طريق تفعيل أو إلغاء تفعيل خاصية “التنزيلات الذكية”.

غوغل دوكس :  تطبيق إنتاجي

يحتوي تطبيق “غوغل دوكس” على خاصية وضع غير متصل بالإنترنت، والذي يتيح لك كافة الخواص التي لا تحتاج إنترنت في التطبيق، وعند عودة الخدمة، كل ما عليك هو أن تضغط لمزامنة المستند من إعدادات الملف.

 جيميل :  تطبيق بريد إلكتروني

يتيح بريد جيميل خاصية مميزة لمزامنة الرسائل الواردة والمرسلة من دون استخدام إنترنت، ما يمكنك من تصفحها وتصفح المرفقات بها بسهولة شديدة، كما يمكنك تجهيز رسالة بريد يتم إرسالها مباشرة عند عودة خدمة الإنترنت.

 كيويكس :  تطبيق معرفة

يمكن تثبيت كيويكس، من تحميل موسوعة ويكيبيديا بأكملها في هاتفك، ولكن من دون أن تستفيد من تحديثاتها إذا لم تكن مستخدما لخدمة الإنترنت.

ولكن عليك الحذر أن التطبيق يمكن أن يشغل مساحة 46 غيغابايت من سعة التخزين في هاتفك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.