أمزازي يشرف على توقيع اتفاقية شراكة للتحسيس والتكوين في مجال الإقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

وقع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “سعيد أمزازي“، الناطق الرسمي باسم الحكومة، و”سعيد ملين”، المدير العام للوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE)، اليوم الثلاثاء، بالمقر الرئيسي للوزارة. اتفاقية إطار للشراكة تهم وضع تدابير الإقتصاد في الطاقة والتحسيس والتكوين حول الإقتصاد الأخضر والنجاعة الطاقية.

 

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، يأتي التوقيع على هذه الإتفاقية الإطار، التي تدخل حيز التنفيذ منذ هذا اليوم. ويمتد العمل بمقتضياتها لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد، في إطار تفعيل المخطط الأفقي الرامي إلى جعل مؤسسات الدولة نموذجا مثاليا لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للنجاعة الطاقية، لأجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما تهدف إلى دعم جهود الوزارة في تنفيذ هذه الإستراتيجية الوطنية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف المصدر ذاته، أن الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ستعمل من خلال هذه الشراكة، التي رصدت لها غلافا ماليا يقدر ب 4 ملايين درهم، على تنظيم ورشات تحسيسية لفائدة موظفي الوزارة والمؤسسات الجامعية والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين حول الإقتصاد الأخضر وكفاءة الطاقة، وكذا رفع  مستوى الوعي لدى التلاميذ بهذين المجالين عبر وسائل الإتصال المختلفة. إلى جانب تنظيم دورات تكوينية لفائدة المكونين بالوزارة في المجالات ذات العلاقة بالنجاعة الطاقية والإقتصاد الأخضر، فضلا عن مساعدة الوزارة في إجراء تشخيصات النجاعة الطاقية لمبانيها وأسطول سياراتها، مع تقديم الدعم التقني لها ومصاحبتها في تنفيذ نتائج هذه التشخيصات.

ومن جانبها، ستشارك الوزارة في كل العمليات المتعلقة بالتعبئة والتحسيس موضوع الإتفاقية الإطار مع تعبئة المستفيدين منها، كما ستساهم في هذه الأنشطة عبر تعميم الدعامات التواصلية حول موضوع النجاعة الطاقية والإقتصاد الأخضر. بالإضافة إلى وضعها رهن إشارة الوكالة كل المعطيات الضرورية لإعداد التشخيصات الطاقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.