إحداث سوق حديثة مخصصة للماشية بمناسبة عيد الأضحى بالرشيدية.

0

الحدث بريس: عبد الفتاح مصطفى

لأول مرة بالرشيدية تم إحداث سوق خاص للماشية بسوق الجماعة القروية مدغرة ، حيث حولت السلطات المحلية السوق الأسبوعي للجماعة القروية الى سوق خاصة ببيع الماشية استعدادا لعيد الأضحى المقبل ، لاغية السوق المعروف لدى ساكنة الرشيدية بسوق” لحدب “بحي المسيرة الذي كان “يزخر” بأنواع الماشية كلما اقترب عيد الأضحى.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

السوق الحديثة بالجماعة القروية الذي يبعد عن مركز الرشيدية بحوالي 6 كلم ، مازال غير معروف لدى الساكنة الحضرية، حيث ما زال لم يعرف إقبالا كبيرا كما تشهده باقي أسواق بيع المواشي بمناسبة أعياد الأضحى.

يوم السبت 18 يوليوز الجاري ، وهو يوم انعقاد هذا السوق القروي القريب من مدينة الرشيدية، عرف عرض أنواع من الماشية حسب (ع.ع.) موظف بالمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بالرشيدية، حيث بلغ عدد الأغنام المعروضة 430 رأس و130 رأس من الماعز و من البقر 45.

المصدر ذاته أضاف بأن اجتماع سينعقد يوم الاثنين 20 يوليوز 2020 يمقرقيادة مدغرة والخنك لدراسة أهمية سوق الماشية الحديث بالجماعة القروية، وسبل تهيئته ليصبح سوق نموذجي لعرض جميع أصناف الماشية و الأبقار، من أجل بيع المواشي في ظروف جيدة، ولتتمكن السلطات المختصة و المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي إخبار مربو الماشية و الكسابة بالمنطقة ، مع تحديد يوم أو أيام انعقاد السوق بصفة رسمية حتى يوم العيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.