إطلاق برنامج دعم المقاولات الناشئة الصناعية “تطوير-مقاولة ناشئة”

0

الحدث بريس ـ متابعة

تم اليوم الإثنين بالرباط، إطلاق برنامج دعم حاملي مشاريع المقاولات الناشئة الصناعية “تطوير –مقاولة ناشئة”، من طرف وزير الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي، السيد مولاي حفيظ العلمي.

وهذا البرنامج يندرج في إطار تفعيل مخطط الإنعاش الصناعي 2021-2023، الذي يتضمن من بين محاوره الإستراتيجية تطوير ريادة الأعمال الصناعية وانبثاق جيل جديد من الصناع المغاربة. ويتوخى تطوير مشاريع مبتكرة وصناعية وخدماتية ذات قيمة مضافة عالية تقدمها المقاولات الناشئة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبهذه المناسبة، تم توقيع اتفاقية شراكة لإحداث برنامج « تطوير – المقاولة الناشئة » من طرف كل من وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمدير العام للوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة، السيد “ابراهيم أرجدال”، والعضو المؤسس لفدرالية منظومة المقاولات الناشئة المغربية، السيد “أمين الهزاز”.

في هذا الصدد، صرح السيد الوزير أنه « طبقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى دعم وتسريع تطوير ريادة الأعمال الصناعية والابتكار، فقد أطلقنا هذا البرنامج بُغية تحرير مؤهلات حاملي المشاريع الصناعية المبتكرة. من خلال مساعدتهم في تجسيدها على أرض الواقع، وتعزيز قدرات إسهامهم في انبثاق مقاولات صناعية وتكنولوجية مغربية، وتحفيز التصنيع المحلي ».

وبرنامج « تطوير – المقاولة الناشئة »، الذي صممته الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة وفدرالية منظومة المقاولات الناشئة المغربية، يقترح عرضا متكاملا لمواكبة مشاريع المقاولات الناشئة والذي يمتد من مرحلة الفكرة إلى مرحلة التصنيع مرورا بمختلف مراحل الإحتضان، وذلك كما يلي:

-ما قبل الإحتضان الذي يستهدف اختيار الأفكار المبتكرة لحاملي المشاريع ودعم هيكلتها من خلال أوراش عمل مخصصة تنظمها الحاضنات. وتستهدف هذه المرحلة مواكبة 5000 من حاملي مشاريع مقاولات ناشئة على مدى ثلاث سنوات.

-الاحتضان الذي يستهدف مواكبة حاملي مشاريع مقاولات ناشئة وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق ومواكبتهم إلى حدود الانطلاق الفعلي لمقاولتهم الناشئة. وتستهدف هذه المرحلة مواكبة 300 حامل مشروع مقاولة ناشئة على مدى ثلاث سنوات.

-دعم التصنيع من خلال دعم الاستثمار بالنسبة للمشاريع المختارة تصل قيمته إلى 30٪ من برنامج الإستثمار المادي واللا مادي.

وحاملو مشاريع المقاولات الناشئة المهتمون مدعوون لملء استمارة الترشيح عبر الأنترنت. من خلال العنوان التالي: Maroc PME–STARTUP Formulaire d’inscription TATWIR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.