إطلاق تطبيق هاتفي للإشعار باحتمال التعرض لفيروس كورونا

0

الحدث بريس : محمد زغار 

أطلقت وزارة الصحة المغربية، يومه الاثنين فاتح يونيو 2020، تطبيقا هاتفيا للإشعار باحتمال التعرض لعدوى كوفيد19 بالمغرب تحت مسمى بتطبيق “وقايتنا”.

ويأتي هذا التطبيق، حسب بلاغ لوزارة الصحة، لتعزيز النظام الحالي لتتبع حالات المخالطين والتكفل بهم. ويدخل إطلاق هذا التطبيق ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس، تحت شعار “بوقايتنا….نبقاو على بال”، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي، فضلا عن استخدام تطبيق “وقايتنا”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأثبتت وزارة الصحة فعاليته ،وأنه لايزال الآلية الرئيسية المعمول بها للكشف عن الحالات المخالطة.

وأضاف بلاغ الوزارة أن هذا التطبيق “وقايتنا” سيكون تثبيته متاحا على متجري غوغل بلاي Google play, و آب سطور app store ، للتطبيقات الهاتفية ويمكن الولوج إليه عبر الموقع الالكتروني www.wiqaytna.ma ابتداءا من يومه الاثنين فاتح يونيو 2020.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق “وقايتنا” يعتمد في استخدامه على خاصية تقنية البلوثوت، حيث سيتوصل مستعمليه على إشعار في حالة إذا ما كانو على تقارب جسدي وثيق لمدة زمنية معينة مع مستعمل أخر تم تأكيد إصابته بمرض كوفيد 19 في غضون 21 يوما التي تلت هذه المخالطة، ومن تم التواصل مع الأشخاص المخالطين من طرف فرق وزارة الصحة بعد تقييمها خطر تعرضهم للإصابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.