إقليم أزيلال :أزيد من 1390 شخص استفادوا من فحوصات طبية متخصصة بكل من جماعتي ايت أومديس وايت تامليل

0

الحدث بريس : محمد زغار/ٱزيلال 

نظمت مندوبية الصحة بازيلال وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال وبدعم من السلطات المحلية وحدتين طبيتين متنقلتين بايت اومديس و ايت تامليل يوم أمس الجمعة 10 يوليوز 2020، وذلك بمشاركة الأطر الصحية بالمركزين الصحيين بايت أومديس وايت تامليل.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتأتي هذه المبادرة في إطار استئناف مندوبية وزارة الصحة لأنشطتها بمختلف المؤسسات الصحية ولضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية، و تعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية خصوصا بالعالم القروي.

وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية، دعم البرامج الصحية، التلقيح، التخطيط العائلي، تتبع المرأة الحامل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وتوزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية حسب الدكتور عادل ايت حدو، المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال، ساكنة الجماعتين والدواير المجاورة لهما، حيث استفاد من هذه المبادرة 1390 شخص من ساكنة الجماعتين؛531 بجماعة ايت تامليل و 859 بجماعة ايت اومديس نساء، أطفال ورجال.. من مختلف الفحوصات الطبية وتعزيز البرامج الصحية.

وأضاف المسؤول الإقليمي عن قطاع الصحة أن هذه المبادرة أجريت وفقا للطوارئ الصحية و الإجراءات الوقائية المعمول بها، ولقيت استحسانا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.