إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.. ريمونتادا أم تأكيد التفوق؟

0

تقام غدا السبت، منافسات جولة الإياب في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يستضيف كايزر تشيفز الجنوب أفريقي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في الخامسة مساء. بينما يحل الترجي التونسي ضيفا على الأهلي المصري بداية من الساعة الثامنة مساء بالجولة ذاتها.

وخرجت جولة الذهاب بانتصارين خارج الديار من نصيب كايزر تشيفز في مفاجأة مدوية على حساب الوداد الرياضي في عقر داره. بالإضافة إلى تغلب الأهلي على الترجي في ملعب رادس.

وتتنافس الفرق الأربعة على تذكرتي التأهل لنهائي دوري الأبطال، المقرر إجراؤها بمدينة الدار البيضاء يوم 17 يوليوز المقبل.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ويبدو السؤال الأبرز في جولة الإياب “هل يتأكد التفوق الذي حدث في جولة الذهاب؟ أم تحدث الريمونتادا في الإياب وتنقلب موازين هذه المرحلة؟”.

الوداد – كايزر تشيفز

يضع الوداد كل خبراته وقدراته لكسب الرهان في معقل كايزر تشيفز، ورد الدين للفريق الجنوب أفريقي. الذي باغت الجميع بالفوز في المغرب بهدف نظيف.

ويحتاج الوداد على الأقل للفوز بحصة 1-0 لمعادلة النتيجة، أو التفوق بفارق هدفين للصعود مباشرة للنهائي.

وفي الضفة المقابلة، يأمل كايزر تشيفز في مواصلة مغامرته مع المدرب “ستيوارت باكستر”، للوصول لنهائي دوري الأبطال للمرة الأولى. خاصة أن الفريق قطع خطوة كبيرة، ولديه بعض الموهوبين على رأسهم النجم سمير نوركوفيتش هداف الفريق بدوري الأبطال برصيد 3 أهداف.

الأهلي – الترجي

يرغب الأهلي في تأكيد تفوقه بعدما فاز على الترجي في عقر داره، إلا أن “بيتسو موسيماني” المدير الفني لحامل اللقب، طالب لاعبيه بعدم النظر لنتيجة لقاء الذهاب. مؤكدا في تصريحات إعلامية أن الفوز في تونس لا يعني بلوغ النهائي.

وحصد الأهلي، 9 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، لكن موسيماني يسعى لكتابة اسمه في تاريخ القلعة الحمراء بالتتويج باللقب للمرة الثانية.

ولن يكون هناك خيار أمام الترجي سوى تعويض ما حدث في رادس، خاصة أن جماهير الفريق عبرت عن غضبها، وأشعلت حماس اللاعبين في التدريبات الأخيرة. وطالبت بتصحيح المسار بعد ضياع بطولة كأس تونس، ثم اقتراب الحلم القاري من الضياع أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.