اجتماع عن بعد حول مناقشة آليات تنزيل مشروع”رياضة ودراسة“‎

0

الحدث بريس : متابعة

عقدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، مؤخرا بالرشيدية، اجتماعا عن بعد عبر منصة “تيمس”، لمناقشة آليات تنزيل مشروع مسارات ومسالك “رياضة ودراسة”.

وذكرت الأكاديمية أن هذا الاجتماع، الذي يأتي في سياق الإعداد لتنزيل هذا المشروع، عرف مشاركة مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، و المديرون الإقليميون ورؤساء الأقسام والمصالح المركزيين والجهويين، ومفتشو مادة التربية البدنية والرياضية بالجهة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وبالمناسبة، ذكر مدير الأكاديمية الجهوية، السيد علي براد، بأن هذا اللقاء يهدف إلى الاطلاع على مستجدات مشروع مسارات ومسالك “رياضة ودراسة” وتبادل النقاش والرأي حول التصور الذي ينبغي أن يحكم تنزيله على الصعيد الجهوي والإقليمي.

وأشاد السيد براد بالمساهمة الفعالة للمشاركين في اللقاء، مشيرا إلى التفاعل الإيجابي لتدخلات المشاركين خلال هذا اللقاء مع المقترحات المقدمة حول المشروع.
وقد تمحورت أشغال هذا الاجتماع حول مناقشة العرض الإطار المتعلق بالمرجعيات المؤسسة للمشروع والبعد الزمني والمجالي والهندسة البيداغوجية لتنزيله، وكذا آليات تتبعه وتقييمه.

كما قدمت عدة اقتراحات حول تعزيز الإطار العلائقي للمشروع الذي يقوم على الشراكة والتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، بالإضافة إلى إطاره البيداغوجي الذي يرتكز على البنية التربوية الرسمية الحالية، مع تغيرات طفيفة على مستوى تكييف الزمن والامتحانات والمراقبة المستمرة.

وأكد المشاركون على أهمية الإعداد الجيد لتنظيم يوم دراسي جهوي بمشاركة مختلف الفاعلين والشركاء المعنين حول هذا المشروع الهام، من أجل تعميق التفكير حول سبل وامكانيات ضمان التنزيل الأمثل له على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.