استعدادا لفتح محلاتهم ..ٱرباب الملاهي الليلية و الحانات يقومون بهذه الاجراءات

0

الحدث بريس : متابعة.

يعيش أرباب الملاهي الليلية والحانات حالة من الارتباك، بسبب عدم توصلهم لحد الساعة بأي قرار رسمي، لإعادة فتح محلاتهم في وجه الزبائن، رغم أن الكل يروج أخبارا مفادها أنه سيتم فتح هذه الملاهي الليلية يوم 11 يوليوز الجاري.

وقال سعيد الفهري الكاتب العام لجمعية الأطلس لأرباب الحانات والمطاعم والملاهي الليلية بجهة الدار البيضاء، إنه سمع هذه الأخبار، لكن لا شيء رسمي لحد الساعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقال الفهري في تصريح اعلامي خص به ، إن الأخبار التي يتم الترويج لها بمواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص إعادة فتح الملاهي الليلية والحانات، غير صحيحة ، وهي مجرد إشاعات  تم إطلاقها لتغليط الرأي العام.

وأوضح الفهري، أنه لا يوجد إلى حدود الساعة أي قرار رسمي يتعلق بافتتاح الحانات والمطاعم والملاهي الليلية.

وأكد المتحدث نفسه، أن أرباب الملاهي الليلية والحانات قاموا بتعقيم محلاتهم وتنظيفها، في انتظار أن يتم الإعلان عن إعادة فتحها.

وسبق لجمعية الأطلس لأرباب المطاعم والحانات والملاهي الليلية وتجار بائعي الكحول بجهة الدار البيضاء سطات، أن نبهت إلى وضعية قطاع المطاعم التي تقدم الخمور والجعات لزبائنها، وذلك في نداء موجه إلى الوزراء المشرفين على القطاع وعمال العمالات الجهة الاقتصادية.

وجاء في بلاغ تم اصداره ، “منذ الإجراءات الأولى للحجر الصحي، نحن سباقين إلى إشارة انتباهكم إلى التداعيات التي انعكست على قطاع المطاعم والعاملين به وقد استبشرنا خيرا بالأيادي البيضاء للملك محمد السادس مع خلق صندوق كورونا على الاقتصاد الوطني”.

ونوهت الجمعية في نفس البلاغ، بالتدابير التي اتخذها المغرب في هذا السياق وبخطوات المؤسسات العمومية من حماية اجتماعية وجهات ضريبية، وللعلم فإنه في المقابل لا زالت بعض الجهات تتلكأ في الانخراط في هذا التوجه الرامي إلى تخفيف أثار الأزمة خصوصا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.