اقليم خنفرة : ترقيم 250 ألف رأس من الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى

0

الحدث بريس – متابعة 

شملت عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى المبارك 1441 (2020) ، أزيد من 250 ألف و865 رأسا بإقليم خنيفرة .

وأعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أنه على غرار السنتين الماضتين يتم ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، بواسطة حلقة بلاستيكية صفراء تحمل رقما تسلسليا فريدا لكل أضحية، بالإضافة إلى عبارة “عيد الأضحى” ومجسم رأس كبش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأوضح المكتب، أن عملية الترقيم، التي مازاللت متواصلةفي مختلف الجهات، تدخل في اطار الاستعدادات المتخذة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لعيد الأضحى. وبالاضافة الى ذلك، ذكر المكتب أن المصالح البيطرية التابعة له قامت بتسجيل 4137 ضيعة لتربية وتسمين الاغنام و الماعز باقليم حنيفرة في اطار برنامج عيد الأضحى.

ويضم برنامج عيد الأضحى بالاضافة الى عمليتي التسحيل و الترقيم، يوضح المكتب اجراءات تهم مراقبة الاعلاف، و مراقبة استخدام الأدوية البيطرية، و مراقبة مياه شرب الأضاحي، وكذلك مراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق تقدمه المصالح البيطرية للمكتب من أجل تتبع مسارها. وأكد المكتب الوطني للساتمة الصحية للمنتجات الغذائية أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة، ويتم تتبعها عن قرب بمجموع التراب الوطني من طلرف مختلف المصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.