الاساتذة المتعاقدون يجددون الوفاء للقضية و يعيدون الحكومة بموسم دراسي ساخن بالنضالات

0

 

الحدث بريس: متابعة

شارك آلاف أساتذة التعاقد، ظهيرة اليوم الأربعاء 29 يناير الجاري، في مسيرة وطنية حاشدة انطلقت من ساحة النصر بمدينة الدار البيضاء.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ووفق شهادات أساتذة شاركوا في المسيرة، فقد كان إنزال مكثف لمختلف قوات الأمن بالأزقة المحادية لساحة النصر بدرب عمر بالبيضاء.

وجدد المحتجون رفضهم لما سمته الوزارة ب”التوظيف الجهوي” مطالبين بالادماج في الوظيفة العهمومية.

ورفع المتظاهرون خلال المسيرة شعارات من قبيل “لا لا ثم لا.. للتعاقد المهزلة”، “اليد في اليد يا أستاذ الحرية يا أستاذ الكرامة.. الانتصار في هذه المعركة”، “علاش جينا واحتجينا.. التعاقد ليما بغينا”، “مامفكينش مامفيكنش.. الحرية مامفيكنش، الكرامة مامفيكنش”، “صامدون صامدون.. صامدون صامدون.. درب النضال نحن عليه سائرون”، “لا حقوق لا قوانين.. باش حنا.. لا سلام لا سلام لا استسلام.. المعركة نضالية إلى الأمام”.

وحاولت السلطات الأمنية تطويق المسيرة بحزام أمني، لمنعها من التوجه صوب شارع محمد السادس. وقد تم توقيف 5 أساتذة متعاقدين ونزع لافتة من المشاركين، قبل ان يتم اطلاق سراحهم.

ويشار ان المسيرة عرفت مشاركة التنسيق النقابي المكون من الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي والنقابة الوطنية للتعليم (ك د ش)، كما تأتي في سياق خوض التنسيق ذاته لإضراب وطني، وإلغاء الوزارة لجلسة الحوار المقرر غدا مع النقابات الأكثر تمثلية في التعليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.