البريد بنك يتكفل بأداء عملية المساعدات المالية للأسر المعوزة

0

الحدث بريس : متابعة

قالت مجموعة “البريد بنك”، اليوم الخميس، أن المستفيدين من الدعم المؤقت للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل، يمكنهم استلام  المساعدات المالية عبر الشبابيك ابتداء من الاثنين 6 أبريل الجاري.

وقالت المجموعة المذكورة في بلاغ لها توصلت به “الجريدة 24” بنسخة منه، إنها ستقوم بإشعار المستفيدين العاملين بالقطاع غير المهيكل عبر رسالة نصية قصيرة على هواتفهم تتضمن معلومات الأداء.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأضاف ذات المصدر، أن المستفيدين سيستلمون المبالغ عبر أجهزة الصراف الآلي لفروع البنك، أو عن طريق وكالات “البريد كاش” بمجرد الإدلاء بالبطاقة الوطنية للتعريف.

وفيما يخص بالإجراءات الصحية ستخضع صرافات البريد بنك الآلية لتعقيم منتظم ويتم تجهيزها بمناديل ورقية للاستعمال الوحيد لتجنيب مستعمليها لمس الأمكنة المشتركة.

وأكد ذات المصدر، أنه بخصوص تدفق المستفيدين، تم تعزيز فرق البريد بنك الخاصة بالاستقبال والأمن لتوفير تنظيم أفضل بما يحترم التباعد الذي يفرضه السياق الصحي الحالي.

تجدر الإشارة أن لجنة اليقظة الاقتصادية، قررت دعم القطاع غير المهيكل المتأثر مباشرة بالحجر الصحي، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث ستحصل الأسر المتضررة على المساعدة المالية  قدرها 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل، أو 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد، وستحصل الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص على مبلغ 1200 درهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.