الحكم بسجن “الداعية الراقص” هارون يحيى لأكثر من 1000 عام

1

الحدث بريس ـ وكالات 

أفاد التلفزيون التركي “إن تي في” بأن محكمة اسطنبول أصدرت حكما ضد عدنان أوكتار. الداعية الشهير والمتهم في عدة قضايا. بالسجن 1075 عاما.

وكان أوكتار اعتقل في يوليوز 2018. واتهم بتأسيس منظمة إجرامية، والاعتداء الجنسي على الأطفال. والتحرش الجنسي، والعلاقات الجنسية مع القصر، والاختطاف. والاغتصاب. والابتزاز. وحرمان أشخاص من الحرية بطريقة غير قانونية. والتجسس العسكري والسياسي، والاحتيال من خلال استغلال المعتقدات الدينية ومشاعر الناس، وانتهاك الخصوصية، وتزوير الوثائق. وغيرها من الجرائم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ومثل إلى جانب أوكتار في هذه القضية 236 شخصا، صدرت ضدهم أحكام بالسجن لمدد متفاوتة.

ويوصف أوكتار الذي اشتهر باسم “هارون يحي”، بأنه كاتب تركي بتوجه زائف، ألّف أكثر من 300 كتاب في العلوم السياسية والمسائل الدينية والعامة، ترجمت إلى 76 لغة.

وكان قبض على أوكتار في عام 1986 بتهمة “محاولة استغلال الدين أو المشاعر الدينية، وأيضا الأضرحة الدينية، بهدف إحداث تغيير جزئي للنظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي للدولة العلمانية”.

وقضت المحكمة في ذلك الوقت بعدم وجود دليل على العمل الجنائي، وبعد ذلك تمت تبرئة أوكتار وإطلاق سراحه من الحجز.

وفي عام 2011، أطلق أوكتار قناته “A9” بهدف بث محاضراته الدينية على الهواء مباشرة، وسرعان ما حظيت حلقات برامجه التلفزيونية باهتمام كبير من وسائل الإعلام التركية والدولية بسبب غرابتها الشديدة، خصوصاً تلك التي يظهر فيها “القطط الصغيرة” كما يحب أن يطلق هو على الفتيات الجميلات اللواتي يرتدين ملابس مثيرة ويضعن مساحيق تجميل ويرقصن ويتناقشن مع أوكتار في موضوعات كان يطرحها على قناته الخاصة.

تعليق 1
  1. g_e@gmail.com يقول

    إنها مجرد مؤامرة مدبرة ضده و الصور مفبركة فقط ب deepfake

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.