الداخلية توجه دورية بشأن رقمنة مساطر وخدمات الجماعات الترابية

0

في إطار تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، مواطنين كانوا أو مقاولات والرفع من نجاعة إدارات الجماعات الترابية، وكذا تشجيع المشاركة المواطنة. قامت وزارة الداخلية وبصفة استباقية بإعداد منصات  وتطبيقات رقمية أو تكييف منصات أعدتها مؤسسات إدارية أخرى، ووضعتها رهن إشارة الجماعات الترابية بهدف تطوير وتجويد المساطر الداخلية وكذا الخدمات المقدمة للمرتفقين.

ووجه وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بهذا الخصوص دورية رقم D7175 بشأن رقمنة مساطر وخدمات الجماعات الترابية والتي تحمل كل من:

ـ منصة Rokhas.ma: تتيح منح الرخص بطريقة رقمية في ميدان التعمير والرخص التجارية واحتلال الملك العمومي للجماعات الترابية والربط بشبكات الماء والكهرباء.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ـ ومنصة  Majalis.ma: التي تمكن من التدبير اللمادي لدورات مجالس الجماعات الترابية ولاستصدار القرارات وكذا ممارسة المراقبة الإدارية على قرارات المجالس.

ـ منصة watiqa.ma: تمكن من إيداع طلبات واستلام الوثائق المتعلقة بالحالة المدنية (عقد الازدياد ـ نسخة كاملة من رسم الولادة).

ـ البوابة الوطنية للشكايات: chikaya .ma تهدف إلى استقبال شكايات وملاحظات ومقترحات المرتفقين والإجابة عليها وتتبعها.

ـ بوابة الحصول على المعلومة chafafya.ma: تتيح هذه البوابة للمواطنين والمواطنات. بما في ذلك الأشخاص الأجانب المقيمين بالمغرب بصفة قانونية لتقديم وتتبع طلبات الحصول على المعلومة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.