الدورة العادية الأولى للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت لسنة 2021

0

الحدث بريس ـ مُتابعة.

عقدت غرفة الصناعة التقليدية بجهة درعة تافيلالت دورتها العادية العامة الأولى برسم سنة 2021، وذلك صباح الخميس 25 فبراير الجاري بالمركب الثقافي والإجتماعي ٱولاد الحاج بالرشيدية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و ترٱس اللقاء الذي حضره فاعلون جمعويون و مهتمون و صناع تقلديون و حرفيون بالجهة، السيد مولاي مصطفى الإدريسي رئيس غرفة الصناعة التقليدية، و مدير الضمان الإجتماعي بالرشيدية.

وافتتح اللقاء بكلمة رئيس غرفة الصناعة التقليدية الذي استعرض الحصيلة السنوية لأنشطة الغرفة خلال الموسم الماضي.

وبهذه المناسبة ٱلقى مدير الضمان الإجتماعي بالرشيدية عرضاً تضمن الشروط الضرورية للإستفادة من التغطية الصحية بالنسبة للحرفيين, منوهاً بالمبادرة الملكية السامية الرامية الى توسيع الحماية الإجتماعية وتجويد الخدمات, لفائدة شريحة الحرفيين و الصناع التقلديين.

و ٱضاف بأن المبادئ الأساسية للقانون الإطار الذي سيصوتون عليه في الغرفتين سيقوم بإصدار قوانين تنظيمية لتفعيل هذا الورش الكبير الذي سيمر بمراحل تمتد ما بين سنة 2020 إلى سنة 2025 حيث سيتم إدماج الصناع التقليديين في المرحلة الأولى .

كما ٱن في المرحلة الثانية, يورد المتحدث, سيتم إدماج الحرفيين والمهنيين الخواص, أما في المرحلة الأخيرة فستغطي جميع الفئات المستفيدة من بطاقة راميد

وشدد على أن الاستفادة من التغطية يستدعي الانخراط في هيئة معينة, مشيراً الى قطاع مهني النقل الذين سيكونون منطويين تحت لواء وزارة النقل، و مضيفاً الى ٱن الصناع التقلديين مدعوون الى الانخراط في هيئة موازية لوزارة الصناعة التقليدية.

و خلص بٱن الاستفادة من التغطية الصحية و التعويضات العائلية و كذا عن فقدان الشغل بما في ذلك التقاعد يستدعي الادلاء بجميع المعطيات التي تخص المستفيد من بيانات شخصية,فضلاً عن الرقم البنكي حتى يتسنى لهم مباشرة الاقتطاعات التي تهدف الى الاستفادة مما سلف ذكره.

https://youtu.be/SdKGVUT732A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.