الرشيدية:انطلاق فعاليات الورش الدولي لجمعية بوابة الجنوب

1

 

الحدث بريس:يوسف الكوش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

إنطلقت مؤخرا فعاليات الورش الدولي الذي يقام بالرشدية من طرف جمعية بوابة الجنوب للأوراش والأعمال التطوعية والذي يمتد من 1يوليوز إلى غاية 31غشت 2019 وعلى إمتداد فترة الملتقى الذي يحمل شعار ” الأوراش الدولية … تربية وتكوين “.


استطاعت مدينة الرشدية أن تجلب إليها الأنظار دوليا وذلك بمشاركة مجموعة من المتطوعيين والمتطوعات من مختلف الدول العالم” إسبانيا _ إيطاليا _فرنسا _مكسيك _الأرجنتين _البرتغال”.


وتسعى جمعية بوابة الجنوب بالرشدية إلى تطوير مجال التطوع الدولي وإقامة جسور للتواصل الثقافي بين دول الشمال ودول الجنوب بالإضافة إلى عقد روابط التبادل الثقافي بين البلدان المشاركة والمغرب على مستوى الجهات الشريكة والمتطوعون والأطر.


تجربة التطوع بالمغرب تجربة ستبقى راسخة في الذهن وهذا ما تأكد لي من خلال المحطات التي مررت بها والأطفال الذين عايناهم وإشتغلنا معهم بالإضافة أن حركية الأطفال تجعلك تشعر بطاقة إيجابية دائمة ورغبة مستمرة في العطاء والإسهام في إدخال البسمة عليهم “تقول المتطوعة الإسبانية ” مارطا بيريطو إخيدو ”
وفي تعبير ل ” ألخندرو كرثيا برافوس ” المتطوع الإسباني أستاذ بدولة إنجلترا.


صرح للحدث بريس  سعدت جدا بالمشاركة في هذا الورش الدولي وفي عدة أنشطة ثقافية وتربوية وفنية خلال مشاركتي في الملتقى.

ويحضر للورش الدولي أستاذة جامعيون وآخرون مهتمون بالمجال الثقافي والتطوعي.

فيما عبر الأستاذ ياسين ألماس الكاتب العام للجمعية عن شكره وإمتنانه لجميع المتطوعيين والمتطوعات على المجهودات التي يقومون بها لجعل الطفولة تبتسم ولم يفته الأمر بتقديم الشكر الكبير للأستاذ حسن إسماعيل المنسق العام للورش الدولي.

الورش الدولي يعرف مقام ثقافي تدرس فيها اللغة العربية والطبخ المغربي للمتطوعيين الآجانب كما يتم خلال المقام طرح تقاليد وعادات مختلفة عن الدول المشاركة والتداول في خصوصياتها وسماتها ووضعها في تماثل مع أخرى لأجل ترسيخ مبدأ التبادل الثقافي كما يتم صبيحة كل يوم من أيام الورش تنفيذ جلسات تنشيطية وتعليم اللغات الحية ” الإنجليزية _ الإسبانية ” بالإضافة إلى ورشات لرسم “جداريات”.

ساكنة المنطقة التي يشملها البرنامج العام للورش لم يفتها بدورها التعبير عن إمتنانها للجهات المنظمة والشريكة لإستفادة أطفال قرويين بالدرجة الأولى وأطفال في وضعية صعبة من درجة ثانية كما أنها عبرت عن توقعها لإستمرار الورش وجعله مناسبة سنوية.

تعليق 1
  1. محمد الزياني يقول

    تحية الخلود والصمود وشكرا على الاهتمام بالمنطقة وابنائها والتعريف بها عبر العالم تستحقون الشكر والتقدير على كل المجهودات المبذولة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.