الرشيدية:دورة تكوينية في الإسعافات الأولية من تنظيم الهلال الأحمر المغربي

0

 

الحدث بريس:يوسف الكوش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

نظم الهلال الأحمر المغربي المكتب الإقليمي بالرشيدية بشراكة مع جمعية الحسن الداخل للسلامة الطرقية دورة تكوينية يوم 13_14 من الشهر الجاري بمقر الهلال الأحمر المغربي بالرشيدية ، وشهدت الدورة التكوينية إستفادت أكثر من 34 مستفيد ومستفيدة.


وتهدف الدورة التي أطرها الأستاذ محمد هدي رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالرشيدية إلى تمكين المستفيدين من المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية في عدد من الحالات الطارئة ، من قبيل ( الإختناق_ والنزيف الحاد_ وفقدان الوعي _ وتوقف التنفس _ التوعك والجروح وكذا الحروق _ بالإضافة إلى الدعم النفسي ).


وفي تصريح صحفي للحدث بريس صرح الأستاذ مولاي هشام الإدريسي نائب رئيس جمعية الحسن الداخل للسلامة الطرقية : أن التكوين في الإسعافات الأولية يعد من الأمور الضرورية التي يتعين تعلمها من طرف المواطنين ، نظرا لأهميتها البالغة في التعامل في الحالات الطارئة بطريقة صحيحة وبالسرعة القصوى لإنقاذ حياة الناس.


وأضاف أن مثل هذه التكوينات تساهم في توسعة شريحة الناس القادرين على التعامل مع الحالات الطارئة في إنتظار تدخل رجال الإنقاذ معربا عن إستعداد جمعية الحسن الداخل للسلامة الطرقية لمواصلة جهود التأطير والتكوين لفائدة المؤسسات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني لبلوغ أكبر شريحة من المستفدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.