الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يترأس اجتماع اللجنة الجهوية لبرنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي

0

 

الحدث بريس:إدريس بوداش.

انعقد اليوم الأربعاء 12 شتنبر 2018 بمقر ولاية درعة تافيلالت ،اجتماعا للجنة الجهوية حول برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي،ترأسه السيد والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد محمد بنرباك وبحضور عمال أقاليم ميدلت،تنغير،ورزازات وزاكورة….إضافة للسيد رئيس جهة درعة تافيلالت وكذا السيد الكاتب العام  للولاية ،ناهيك عن رؤساء المصالح الخارجية المعنية بهذا المجال.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد أشار السيد الوالي في بداية اللقاء إلى الأهمية البالغة التي يكتسيها هذا البرنامج والذي يروم فك العزلة على المجال القروي كما حث إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ مشاريعه وكذا بذل مجهود استثنائي للتقدم في ترجمة فلسفة وروح هذا البرنامج.

إلى ذلك قدم رؤساء أقسام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التابعين للأقاليم الخمس المشكلة لجهة درعة تافيلالت ..عروضا تقنية شملت مختلف المشاريع المنجزة وأخرى في طور الإنجاز…همت على الخصوص قطاعات.. الصحة ، التمدرس والطرقات وذلك برسم سنتي 2017 -2018 …إضافة إلى بعض الإكراهات التقنية التي تعترض سير بعضها…..

وقد عرف اللقاء نقاشا مستفيضا بين جميع المتدخلين شمل ابداء ملاحظات جد مهمة أخدت بعين الاعتبار… ليتم بعد ذلك المصادقة على برنامج 2017-2018 بالإجماع ..وتم بعد ذلك عرض برنامج مشاريع 2019 .

والي جهة درعة تافيلالت السيد محمد بنرباك شدد على ضرورة إعطاء الأهمية والعناية الكاملة من طرف جميع المتدخلين لتفعيل هذا البرنامج وأكد على أن احترام الآجال غير وارد إلى حدود الساعة …ولتجاوز كل هذا الخلل …أشار السيد الوالي أن برنامج 2019 تحكمه ثوابت أساسية من جملتها الحرص على إنجاز الدراسات التي تعتبر سر نجاح البرنامج وعملية ضبط المشروع مع احترام الميزانية المرصودة للبرنامج …كما أكد السيد الوالي على ضرورة  الرفع من وثيرة الإنجاز وتصحيح بعض الممارسات التي تعرقل سير عمل البرنامج .

ولتجاوز كل هذه المثبطات والوصول إلى الأهداف المتوخاة في الموعد المحدد لها وأيضا لتعزيز أجهزة الحكامة المصاحبة لهذا البرنامج أكد السيد والي الجهة أن هناك فارق في المعطيات وان تطعيم قاعدة البيانات لايتم في وقته وعليه شكل السيد الوالي خلية تنبيه مهمتها رصد مكامن الخلل ومعرفة مدى تقدم الأشغال والمشاكل المصاحبة له وشدد على عقد اجتماعات تنسيقية مستمرة نصف شهرية على اعتبار أن هذا البرنامج هو برنامج استثنائي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.