الرشيدية: الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار “من ٱجل الحياة”

0

الحدث بريس: متابعة

ٱشرف السيد الكاتب العام للولاية يوم ٱمس بتوجيه من والي جهة درعة تافيلالت, عامل اقليم الرشيدية السيد بوشعاب يحضيه على فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية,و ذلك تحت شعار “من ٱجل الحياة” ..بحضور عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية و كذا ممثلي المجالس المنتخبة..

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

دارت ٱطوار هذا الاحتفال بالمدرسة الابتدائية ٱحمد الشرقاوي,خلاله قدمت عروض فنية تحسيسية ٱبدعها تلاميذ هذه الٱخيرة ,  كما حرص رجال الدرك الملكي و الأمن الوطني و الوقاية المدنية ناهيك عن المندوبية الاقليمية للصحة ، على تقديم شروحات حول المجهودات المبدولة للحد من حوادث السير.

برجاوي الصحة

في معرض كلمة ٱلقاها المدير الجهوي للتجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بهذه المناسبة, السيد مصطفى الحمداوي ٱكد على الٱهمية التي يلقاها موضوع السلامة الطرقية بالمغرب, في نفس السياق اشار الى الجهود التي تبذلها الجهات المعنية و التنسيق المحكم من ٱجل تقليص عدد حوادث السير على مستوى المدار الحضري و كذا خارجه, فيما ابرز معطيات جديد عن عدد الوفيات المسجلة بسبب حوادث السير بالخصوص و ٱنها عرفت تراجع خلال سنة 2019 مقارنة مع سنة 2018 بنسبة 2.9 بالمائة..

سياق هذا الكلام اضاف المندوب الاقليمي للتربية و التكوين السيد مصطفى الهاشمي ان هذا اليوم بمثابة تجديد الرؤية المشتركة من اجل تقليص عدد ضحايا حوادث السير , مشيرا الى البرامج الاقليمية المشتركة مع جميع القطاعات المعنية الهادفة الى التحسيس بالسلامة الطرقية و ٱنها لا تختزل في يوم واحد بل على مدر السنة..

و يعتبر اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف يوم 18 فبراير من كل سنة، مناسبة للتعريف وإعطاء المزيد من الإشعاع لهذه القضية الوطنية في صفوف جميع فئات المجتمع المغربي، والتأكيد على الكلفة الاقتصادية والمجتمعية لحوادث السير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.